"باب الحارة 6": عودة "أبو عصام" واختباء "معتز" في بساتين الغوطة

"باب الحارة 6": عودة "أبو عصام" واختباء "معتز" في بساتين الغوطة
رام الله - دنيا الوطن
 تعرض قناة أبوظبي الإمارات الدراما السورية الشهيرة "باب الحارة" في جزئها السادس، يوميا عدا الجمعة في تمام الساعة الحادية عشرة مساءاً بتوقيت الإمارات (العاشرة بتوقيت السعودية). وقد لاقى المسلسل نجاحاً كبيراً لدى الجمهور الإماراتي والعربي عبر مواسمه السابقة.

في هذا الموسم السادس، الذي كتبه عثمان جحا وسليمان عبد العزيز وأخرجه بسام الملا، يعود "أبو عصام" للظهور مجدداً، وهو الذي اعتقد أهل الحارة أنه قد مات. يصل خبر عودت "أبو عصام" إلى مسمعي "معتز"، المختبئ في الغوطة هرباً من حكم الإعدام الصادر ضده غيابياً من قبل المستعمرين الفرنسيين. وهناك، في الغوطة، أنشأ "معتز" محكمة خاصة لمحاكمة الخونة وعملاء الانتداب.

وجدنا "سعاد" في نهاية الفصل الماضي أمام "ناديا"، الفرنسية التي أتت تسأل عن "أبو عصام" والذي أدى  "سعاد" لرفض ملاقاة "أبو عصام" وتصر على أن تعرف أولاً من هي تلك الفرنسية.لا سيمة أن  نكتشف لاحقاً أن "ناديا" تلك هي مَن أعانه على الهرب من السجن. لكن ذلك الهروب يأتي كخبراً غير سار بتاتاً من منظور "أبو ظافر"، الذي عاد هو أيضاً إلى الحارة مع زوجته وابنه، طامحاً إلى تبوء الزعامة. ولبلوغ تلك الغاية، يساعده "كبكب" عن طريق إثارة البلبلة في الحارة لكي يسهّل عليه التغلب على "أبو عصام"، الذي َنصَبه سكان الحارة زعيماً.
 
وهكذا ينطلق الفصل الجديد من فصول "حارة الضبع"، لا يقل متعة وتشويقاً عن الفصول السابقة، بمشاركة نجوم في وزن عباس النوري وصباح الجزائري ومصطفى الخاني، والعشرات غيرهم.

التعليقات