كلية الإعلام والاتصال تنظم ورشة عمل بعنوان: الدور الوطني للإعلام الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطننظمت كلية الإعلام والإتصال ورشة عمل بعنوان: الدور الوطني للإعلام الفلسطيني إبان العدوان الأخير على قطاع غزة بحضور الدكتور عبد الكريم نجم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور موسى أبو ملوح عميد كلية القانون والممارسة القضائية، والدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للتطوير وعميد كلية الإعلام والإتصال، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، ولفيف من طلبة الكلية والمهتمين.

حيث رحب "العجرمي" بالحضور والضيوف، مشيراً إلى أن عقد هذه الورشة يأتي حرصاً من كلية الإعلام والاتصال على إبراز جهود وسائل الإعلام إبان العدوان الأخير على القطاع والمخاطر التي تعرض لها العاملين في وسائل الإعلام المختلفة، متمنياً أن تحقق ورشة العمل أهدافها.

وبدأت الورشة بورقة عمل قدمها الدكتور محمود العجرمي بعنوان الدور الإعلامي العسكري والسياسي والأمني في توعية الجمهور، بيّن فيها أن الإعلام استطاع كشف ما حاول الاحتلال أن يخفيه عن العالم من خسائر تعرض لها وكذلك الجرائم التي ارتكبها بدون أي مبرر، وأن الإعلام انتقل من السلطة الرابعة الى سلطة أقوى، وذلك بفعل دوره الكبير في التأثير على الناس وأكبر مثال ما حدث في الثورات العربية.

من جانبه قدم الدكتور عمير الفرا ورقة عمل بعنوان "تأثير الإعلام علي الرأي العام " موضحاً فيها أن الإعلام في العدوان الأخير على قطاع غزة استطاع أن يقلب الطاولة على العدو الإسرائيلي من خلال تأثيرة على الرأي العام العالمي وحشد التضامن مع الشعب الفلسطيني، وكشف جرائم الاحتلال بحق المواطنين في القطاع.

كما قدم كلا من الأستاذ عمرو أبوجبر، والأستاذ خالد صافي ورقة عمل عن دور مواقع التواصل الاجتماعي في العدوان الأخير، أوضحوا فيها الدور الكبير لمواقع التواصل الاجتماعي التي ساهمت في نقل المعلومات وكشف ممارسات الاحتلال من خلال الصور والفيديوهات التي عجزت بعض وسائل الإعلام عن نقلها لصعوبة التنقل إبان العدوان.

ومن ناحيته تحدث الأستاذ عبد الناصر أبوعون مراسل فضائية المنار وإذاعة القدس عن تجربته الشخصية أثناء تغطتيه للعدوان الأخير علي قطاع غزة، مسلطاً الضوء على الصعوبات التي واجهها مع زملائه في وسائل الإعلام المختلفة حيث كان الجميع مستهدفاً، وكان نقل المعلومات والأخبار يجري بصعوبة كبيرة لخطورة الموقف.

وفي ختام الورشة أكد المشاركون على أهمية الدور الوطني للإعلام الفلسطيني إبان العدوان الأخير على قطاع غزة 2014، مؤكدين على الدور البارز في فضح المجازر التي ارتكبها الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

التعليقات