برنامج الصحة في الأونروا يختتم فعاليات حملة اليوم العالمي للشباب

رام الله - دنيا الوطن

اختتم برنامج الصحة النفسية التابع لبرنامج الصحة في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين أمس 21 تشرين أول 2014م  فعاليات حملة بعنوان "كيف منفكر أو منشعر أو منتصرف في حياتنا اليومية هو صحتنا النفسية" بمناسبة اليوم العالمي للشباب. واستهدفت الحملة فئة الشباب من اللاجئين في مخيمات الجنوب إضافة إلى مخيم طولكرم ومخيم عين السلطان في مدينة أريحا. هدفت هذه الحملة بفعالياتها المتعددة التي استمرت ستة أيام، من 14 إلى 21 تشرين أول، إلى تخفيف الضغوطات التي يتعرض لها الشباب الذين شاركوا في الحملة، وزيادة وعيهم حول أهمية الصحة النفسية.

وحضر حفل الاختتام مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية فيليبه سانشيز ومدير برنامج الصحة الدكتور أمية خماش في مؤسسة إبداع في مخيم الدهيشة، إضافة إلى عدد من الشخصيات المحلية وجمهور من المشاركين بالحملة. وقال الدكتور خماش خلال كلمته: "الشباب هم مؤشر التنمية في المجتمع وبالتالي يجب الاهتمام بهم وبصحتهم النفسية والجسدية ليكونوا أكثر قدرة على العطاء."

وتخلل الاحتفال فقرات فنية متنوعة تعبر عن اللجوء و الوطن وعرض فيديو عن أنشطة الحملة والفعاليات التي نفذها المشاركون على مدى الأيام الستة. واختتم الاحتفال بتوزيع الشهادات التقديرية على الشباب والشابات المشاركين.

التعليقات