فارس العرب تنفذ مشروع دعم نفسي للأطفال فى مراكز الايواء

رام الله - دنيا الوطن
بدأت مؤسسة فارس العرب بتنفيذ مشروع "تحسين الصحة النفسية المجتمعية للأطفال فى مراكز الإيواء " بدعم وتمويل من مؤسسة النداء الفلسطينى الموحد بهدف المساهمة فى تحسين الصحة النفسية للأ لاطفال المتأثرين على غزة عام 2014 من خلال انشطة ترفيهية مختلفة .

حيث استهدف المشروع 400 طفل من المتواجدين فى مراكز الايواء من الفئة العمرية (6-16) سنة من كلا الجنسين ، وهؤلاء سيتم تطبيق المشروع عليهم مباشرة ، كما سيستفيد بصورة غير مباشرة العديد من الاطفال خلال احتكاك هؤلاء الأطفال الذين سيتم استهدافهم بأقرانهم من عائلتهم ومحيطهم المجتمعي .

وتشمل الانشطة المنفذة من خلال فريق الدعم النفسي والاجتماعى العديد من الفقرات الترفيهية والشيقة للأطفال التي تضمنت على عروض للفلكلور والمسابقات وألعاب رياضية و رسم و أغانى أطفال .

وقال طارق البنا رئيس مؤسسة فارس العرب ان هذا المشروع يأتى استكمالا للعديد من المشاريع التى تهدف الى تحسين نوعية الحياة للأطفال في قطاع غزة من الناحية النفسية والاجتماعية والتربوية, والعمل على التخفيف من حدة الخوف والاضطرابات لدى الأطفال ومساعدتهم لحل مشاكلهم الناتجة عن الحرب الاخيرة على غزة .

وشكر البنا جهود الطاقم المتخصص لما بذلوه من جهود للإدخال البهجة على قلوب الأطفال ، وتأهيلهم بنفسية جيدة ومعالجة العديد من مشاكلهم خلال جلسات الدعم النفسي المنفذة خلال فترة المشروع.

التعليقات