جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية تنفذ مشروع توفير المساعدات الغذائية الطارئة

جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية تنفذ مشروع توفير المساعدات الغذائية الطارئة
رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية مشروع توفير المساعدات الغذائية الطارئة للأسر المتضررة جراء العدوان على قطاع غزة 2014 , حيث كان الأعنف والأكثر ضررا وبسببه تشردت آلاف الأسر المنكوبة التي فقدت بيوتها وممتلكاتها , ويأتي هذا المشروع مكملا لمشاريع وأنشطة الجمعية لتوفير الإغاثة الطارئة لهذه الأسر المتضررة , و ضمن إستراتيجية تبنتها مجموعة غزة لمواجهة الآثار المترتبة على العدوان الأخير على  قطاع غزة .

مشروع توفير المساعدات الغذائية الطارئة للأسر المتضررة جراء العدوان على غزة 2014 بتمويل من مؤسسة سلام ياصغار وإشراف من مؤسسة التعاون وتنفيذ جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية , ويعمل على توفير الاغاثة الطارئة للأسر المتضررة من خلال طرود غذائية بالتنسيق مع وزارة الشئون الاجتماعية .

وأشارت النائب راوية الشوا رئيس مجلس إدارة جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية إلى أهمية هذا المشروع عبر ما يوفره من مساعدات تخفف من معاناة المجتمع الفلسطيني الذي عانى الويلات جراء الحروب المتتالية على قطاع غزة , وأشادت بالجهود المبذولة لاحتضان الأسر المتضررة جراء العدوان على قطاع غزة , والدور الفاعل لمؤسسة سلام ياصغار ومؤسسة التعاون في تلبية احتياجات الأسر المتضررة من العداون 2014 .

وأوضح أ. غازي صباح استشاري دائرة البرامج والمشاريع عن دور مجموعة غزة في هذا المشروع حيث تم توزيع 5281 طرد غذائي على الأسر المتضررة في محافظات قطاع غزة ( رفح – خانيونس – الوسطى – غزة – شمال غزة ) موزعة الكمية حسب نسبة الأسر المتضررة في كل محافظة , وشكر المؤسسات والجمعيات المحلية التي ساعدت في تنفيذ المشروع بالسرعة الملائمة لتوفير الإغاثة الطارئة للأسر المتضررة .

 

التعليقات