مقتل 33 على الأقل في هجمات للقاعدة في اليمن

مقتل 33 على الأقل في هجمات للقاعدة في اليمن
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت مصادر قبلية ومسعفون يوم الاثنين أن 33 شخصا على الأقل قتلوا في تفجير انتحاري وهجمات مسلحة في وسط اليمن في حين سيطر مقاتلون من القاعدة على مدينة يمنية في تحد جديد للحكومة المركزية.

واتسع نطاق العنف في اليمن منذ أن استولى الحوثيون الشيعة على العاصمة صنعاء الشهر الماضي الأمر الذي يمثل تهديدا لاستقرار البلاد.

وانتشر الحوثيون في وسط وغرب اليمن مما يشكل تحديا للقبائل السنية ومتشددي القاعدة. واحتدم القتال في عدة محافظات.

وفي أحدث الهجمات التي شهدها اليمن ذكرت مصادر طبية أن انتحاريا من القاعدة قاد سيارة ملغومة باتجاه منزل مسؤول بالحكومة المحلية في بلدة رداع في محافظة البيضاء فقتل ما لا يقل عن 13 شخصا.

وقالت جماعة أنصار الشريعة التابعة للقاعدة في بيان إن الهجوم استهدف اجتماعا في منزل زعيم للحوثيين وإن العشرات إما قتلوا وإما جرحوا.

وكانت مصادر قبلية ذكرت في وقت سابق يوم الإثنين أن مقاتلي أنصار الشريعة قصفوا ليل الأحد منزلا في رداع حيث يعيش زعيم محلي للحوثيين مما أدى إلى مقتل مسلحين.

وقالت المصادر القبلية إن ما لا يقل عن عشرة مقاتلين حوثيين قتلوا في واقعتين اخريين احداهما على أطراف رداع والاخرى عند نقطة تفتيش في محافظة إب القريبة.

وقالت أنصار الشريعة في تقرير من منطقة العرش في البيضاء إن عشرات الحوثيين قتلوا أو جرحوا في معارك منذ مساء الأحد وإن اثنين من مقاتليها قتلا في إب.


 


التعليقات