"مهرجان القهوة والشاي العالمي" يستعرض أحدث الابتكارات وألذ نكهات القهوة والشاي في العالم

"مهرجان القهوة والشاي العالمي" يستعرض أحدث الابتكارات وألذ نكهات القهوة والشاي في العالم
رام الله - دنيا الوطن
 يستعد "مهرجان القهوة والشاي العالمي" (ICTF) لاستقطاب محبي القهوة والشاي في الفترة بين 12 و14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في "معرض ميدان" (Meydan Hotel Gallery). وبإعتباره المنصة الوحيدة المتخصّصة بفن القهوة والشاي في منطقة الشرق الأوسط، شهد المهرجان تطوّراً لافتاً على مدى السنوات القليلة الماضية ليشمل اليوم سلسلة من الفعاليات الجاذبة لأبرز المصنعّين والموزّعين الدوليين ومرتادي المقاهي والزوّار من مختلف الفئات الاجتماعية. ويوفر المهرجان الوجهة المثالية للشركات الإقليمية والعالمية لاستعراض محفظة واسعة من المنتجات والخدمات أمام الزوّار الباحثين عن أحدث الابتكارات في عالم القهوة والشاي والتي تواكب التقدم السريع على صعيد التكنولوجيا ومعايير الجودة ومستوى الخدمة.

وتعليقاً على الحدث المرتقب، قالت ميساء أف.آر، مسؤول تطوير الأعمال في إحدى الشركات المشاركة في "مهرجان القهوة والشاي 2014": "يسعدنا في "بن العميد" أن نشارك للمرة الأولى بصفة راعٍ رسمي لـ "بطولة الإبريق الوطنية" المقررة على جدول أعمال "مهرجان القهوة والشاي". ونحن على ثقة تامة بأنّ مشاركتنا في هذا الحدث الرائد ستفتح أبواب جديدة أمام الراغبين بالإطلاع على أحدث تقنيات تحميص القهوة والتعرّف عن كثب على ما نقدمه من أنماط مختلفة من القهوة التقليدية، بما فيها القهوة التركية والعربية واليونانية والفرنسية وغيرها الكثير. وندعو من جانبنا كافة المعنيين بقطاع القهوة إلى الانضمام إلينا في الدورة الحالية من "مهرجان القهوة والشاي العالمي"، كما نتطلع إلى التواصل مباشرة مع محبي القهوة من مختلف أنحاء العالم لتعزيز معارفهم المتعلقة بفن صناعة وإعداد القهوة."

ويستقطب "مهرجان القهوة والشاي 2014" عدداً من أبرز الشركات المعنية بتوفير خدمات احترافية لقطاع المقاهي الذي يشهد ازدهاراً لافتاً في المنطقة. وصرّح جايك توتنجي، مدير عام "كافيه رسكيو" (Café Rescue)، قائلاً: "يشرفنا في "كافيه رسكيو" أن نشارك بصفة راعٍ رسمي لـ "مهرجان القهوة والشاي العالمي 2014". وباعتبارنا الراعي الوحيد المختص باستشارات المقاهي، نتطلع إلى التواصل مع العملاء المحتملين وتأسيس شراكات متينة مع أبرز رواد قطاع القهوة الإقليمي. ونحن على ثقة تامة بأن الحدث سيحقق نجاحاً لافتاً وأنّ مشاركتنا سيكون لها نتائج إيجابية للغاية على كافة المستويات."

وفي إطار التعليق على "سباق النجوم" (WCE All Stars) الذي سيجمع أبطال العالم للباريستا للتواصل مباشرةً مع الجمهور عبر سلسلة من الفعاليات التفاعلية، قالت أولغا ميرتوفا، مدير التسويق في "لا ماركيز إنترناشيونال" (La Marquise International): "تسعدنا المشاركة في "مهرجان القهوة والشاي العالمي" للعام الرابع على التوالي. ونتشرف بأن نكون الراعي الرسمي لآلات الإسبريسو، مما يمنحنا الفرصة لربط العلامة التجارية "لا سيمبالي" (La Cimbali) مع حدث عالمي رائد مثل "مهرجان القهوة والشاي العالمي" الذي يعتبر المعرض الدولي الوحيد المتخصص بالقهوة والشاي في منطقة الشرق الأوسط. واستناداً إلى النتائج الإيجابية التي تحققت عبر مشاركاتنا في الدورات السابقة، نتطلع بتفاؤل حيال تواجدنا في دورة العام الحالي التي نثق بأنها ستصل إلى مستوى جديد من التميز من خلال استضافة أبطال العالم للباريستا لاستعراض خبراتهم ومهاراتهم التي ستستقطب بدورها نخبة الخبراء والمعنيين بالقطاع إلى جانب محبي القهوة والشاي. وسيتمحور تركيزنا خلال المهرجان حول التواصل مع عملائنا الحاليين والمحتملين وتسليط الضوء على محفظتنا الشاملة من آلات الإسبريسو والمشروبات المصنوعة من القهوة والشاي."

ويشتمل "مهرجان القهوة والشاي العالمي" على مجموعة من المنتجات القادمة من مختلف أنحاء العالم، حيث يقدم لسوق الشرق الأوسط المنتجات الألذ مذاقاً والأميز نكهة. وقال ماركوس زبيندن، من شركة "بيليس للتجارة العامة" (Bellis General Trading)، موزع الشاي المميز والشاي العضوي: "أطلقنا علامتنا التجارية للشاي "أفانتشا- أدفانس أوف تي" (Avantcha- Advance of Tea) مع أكثر من 100 نوع من الشاي الأصلي والعضوي والمخلوط المختار بعناية. ويكمل هذه التشكيلة مجموعة كاملة من ملحقات الشاي والشراب والتي تعد مكونات مثالية لتعزيز خلطاتنا من الشاي المثلج. ونحن متحمسون للمشاركة في معرض هذا العام كونه سيستقطب محبي الشاي والقهوة من كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط ممن يقدرون المنتجات عالية الجودة".

ولكونه الحدث الوحيد المتخصص بالقهوة والشاي في المنطقة، يستقطب "مهرجان القهوة والشاي العالمي" سنوياً المشترين والمختصين من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط والمشرق العربي وشمال وجنوب أفريقيا ومنطقة بحر قزوين وشبه القارة الهندية وغيرها من المناطق المحيطة. ويستفيد الزوار من الفرص التجارية الكبيرة خلال هذا الحدث، الذي يعرض المنتجات والخدمات والتطورات التكنولوجية في مجالات إنتاج وتخزين وتوزيع القهوة والشاي والمنتجات ذات الصلة. ويشتمل المعرض على مجموعة من الأنشطة المتعلقة بهذا القطاع مثل البطولة الوطنية لإعداد القهوة (National Coffee Championship) وبطولة الاسبريسو وتخمير القهوة (Espresso+ Brew Bar) وبرامج شهادات وورش عمل التدريب على تحضير القهوة الوحيدة في المنطقة والمعترف بها دولياً والتي تعقدها أكبر جمعية عالمية لتجارة القهوة وهي الجمعية الأمريكية للقهوة" (SCAA). ويمكن لحصول على مزيد من المعلومات من خلال الموقع الإلكتروني www.coffeeteafest.com.

التعليقات