REFORM لقائين تخطيطيين ضمن مشروع مدخل للعدالة

REFORM لقائين تخطيطيين ضمن مشروع مدخل للعدالة
رام الله - دنيا الوطن
نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية-REFORM لقائين تخطيطيين لمجموعتي الخليل وبيت لحم ضمن مشروع مدخل للعدالة الذي يهدف الى رفع الوعي المناهض للعنف المبني على أساس النوع الاجتماعي، وبناء وتطوير مهارات مجموعات ضغط قادرة على احداث أثر قيمي في واقع التكامل على أساس الوظيفة الاجتماعية، وإدماج المكونات المجتمعية المختلفة في مساحات عمل مشتركة.

وجاء هذا اللقاء بعد انهاء عدد من الورشات التدريبية بهدف التعريف بالعنف الممارس على اساس النوع الاجتماعي والقوانين والأنظمة المتعلقة بالمرأة بالإضافة الى تطوير وتعزيز قدرات المجموعات المشاركة في الضغط والمناصرة والتشبيك والتنسيق للحملات الاعلامية. حيث تم التخطيط للأنشطة التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة والمتمثلة بعدد من اللقاءات الجماهيرية والتوعوية والتنسيقية.

وتحدث المشارك تمام سعادة من مجموعة الخليل: "بعد انهاء الورشات التدريبية اصبح لدينا وعي كافي بالقضايا التي يمكن التطرق لها ونقاشها في المجتمع، وأتوقع ان نترك بصمة كبيرة فيما يتعلق بنوعية اللقاءات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة حيث أن المواضع التي تم طرحها مهمة وتلامس الواقع بشكل مباشر"

أما المشارك محمد البدن من مجموعة بيت لحم أضاف "عملت اللقاءات على دمج المجموعات الشبابية في مساحة امنة مكنتنا من الخروج بنتائج جيدة على ارض الواقع من حيث مناهضة العنف المبني على اساس النوع الاجتماعي وتعزيز واقع الاستخدام الفعّال للإعلام في رصد الانتهاكات الواقعة على الفئات المهمشة سيما النساء. وسنعمل بكل جهد خلال الفترة القادمة على تنفيذ اللقاءات المتبقية من اجل تحقيق الوعي المجتمعي والعدالة الاجتماعية".

كما ستعمل المؤسسة على اصدار دليل تدريبي بناءً على المنهجية التشاركية بحيث يتم اشراك مجموعة العمل المستهدفة والتي شاركت في عملية التدريب في تصميم هذا الدليل، وتمكينهم/ن من استخدامه في المجتمعات المستهدفة.

هذا ويذكر أن مشروع "مدخل للعدالة" يهدف الى رفع الوعي المناهض للعنف المبني على أساس النوع الاجتماعي، وبناء وتطوير مهارات مجموعات ضغط قادرة على احداث أثر قيمي في واقع التكامل على أساس الوظيفة الاجتماعية، وإدماج المكونات المجتمعية المختلفة في مساحات عمل مشتركة، وتعزيز واقع الاستخدام الفعّال للإعلام في رصد الانتهاكات الواقعة على الفئات المهمشة سيما النساء، وتمكين المجموعات المستهدفة من احداث أثر بنيوي في واقع العلاقة بين المكونات المجتمعية في المناطق المستهدفة

التعليقات