شعث : على المانيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية كتطبيق عملي لالتزامها بحل الدولتين

شعث : على المانيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية كتطبيق عملي لالتزامها بحل الدولتين
رام الله - دنيا الوطن
طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث ، المانيا بضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية سريعا كتطبيق عملي لالتزامها بحل الدولتين وعدم ربط ذلك بانجاز سلام تعاقدي مع اسرائيل .

واعتبر شعث عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية لحين تحقيق سلام يعني حرمان الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره واطالة امد الاحتلال .

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الثلاثاء وزير الخارجية الالماني السابق وعضو الحزب الاشتراكي الديمقراطي كريستوف زوبل ،  في مقر مفوضية العلاقات الدولية .

واكد شعث الحاجة الى تغيير الاطار التفاوضي مع الاحتلال وضرورة وقف الاستيطان بشكل كامل وانهاء السياسات الاسرائيلية في فلسطين وخاصة في مدينة القدس وما يتعرض له المسجد الاقصى لاجراءات تقسيم لن يسمح الشعب الفلسطيني لها ان تمر وسيواجها بكل السبل .

وناقش شعث وزوبل الدور الالماني في اعادة اعمار قطاع غزة بعد ما تعرض له من دمار نتيجة العدوان الاسرائيلي الاخير ، مؤكدا على ضرورة رفع الحصار عن القطاع وانشاء ممر امن مع الضفة الغربية .

وفي الشان الحزبي ناقش الطرفان سبل توثيق العلاقات بين حركة فتح والحزب الاشتراكي الالماني واليات تطويرها لخدمة الحراك السياسي الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي على الساحة الدولية .

التعليقات