عاجل

  • قصف مدفعي واشتباكات متواصلة محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة

  • طائرات الاحتلال تنسف عدداً جديداً من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمالي النصيرات

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال من ادعى أنه "نائب قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله"

  • ‏جيش الاحتلال: إصابة أربعة ضباط وجنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا في جنوب ‎لبنان

  • (أكسيوس) عن نتنياهو: أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن واشنطن جددت عقداً بشأن القاعدة العسكرية الأمريكية في ‎قطر

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

حالة حصار... حفل طلابي تنظمه كتلة الوحدة الطلابية بجامعات غزة

حالة حصار... حفل طلابي تنظمه كتلة الوحدة الطلابية بجامعات غزة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت كتلة الوحدة الطلابية الإطار الطلابى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بجامعات قطاع غزة حفل طلابى بعنوان "حالة حصار" فى قاعة المؤتمرات بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مقابل جامعة الأزهر بمدينة غزة وسط حشد طلابى كبير وبحضور الرفيق طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة وأنصار وكوادر كتلة الوحدة الطلابية.

وافتتحت عرافة الحفل المكونة من الطالب خالد الأستاذ والطالبة لميس أبو شرخ بالترحيب بالحضور وتهنئة الطلبة بالعام الدراسي الجديد وبالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا العظيم وفي مقدمتهم شهداء الحركة الطلابية.

وفى كلمته بين فؤاد بنات مسوؤل المكتب التنفيذى لكتلة الوحدة الطلابية بجامعات غزة أن هذا الحفل والذى يحمل عنوان "حالة حصار" نحاول من خلاله أن نسلط الضوء على قضايا الشباب والطلبة بالجامعات وإيصال صوتهم ومعاناتهم وذلك من أجل العمل على رعايتهم وتوفير لهم مقومات الصمود لهم .

ودعا بنات فى كلمته إلى ضرورة إعفاء جميع الطلبة من الرسوم الدراسية لهذا العام وذلك نتيجة العدوان الغاشم بحق القطاع والذى استمر لمدة 51 يوم دُمرت فيه أبسط مقومات الحياة البشرية .

كما دعا إلى ضرورة وقف هجرة الموت للشباب من خلال توفير فرص عمل لهم ورعايتهم  وضرورة تفعيل قانون الشباب.

ومن جانبه ثمن سفيان ثابت عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين , فى كلمة له باسم الجبهة كل الجهود الشبابية والطلابية التى نظمت هذا الحفل لإبراز قضيتهم ومشكلاتهم وإيجاد حلول للمعالجة .

وأكد ثابت أن ما توجهه القضية الفلسطينية من استحقاقات وتحديات بات يتطلب إجراء حوار وطني شامل بين جميع القوى السياسية غى اختلاف اتجاهاتها وهذا يتطلب دعوة الهيئة الوطنية العليا للاجتماع الفوري والبحث في أوضاع قضيتنا.

ودعا إلى إعادة تشكيل حكومة وحدة وطنية من الفصائل والقوى السياسية والشخصيات المستقلة والكفاءات وبما يمكنها من اداء واجباتها نحو شعبنا وتحمل مسؤولياتها المطلوبة وخاصة بعد تعطيل قدرات الحكومة الحالية فى إدارة الشأن العام وفى ظل استمرار الانقسام وسياسة الاحتكار والإقصاء وان تضع هذه الحكومة الآليات الكفيلة بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية .

ودعا  أيضاً إلى وضع خطة اقتصادية اجتماعية كفيلة بإعادة الحياة الطبيعية للقطاع بما فى ذلك الحد من ظاهرة البطالة وهجرة الشباب وإنهاء "مراكب الموت" التي أودت بحياة العشرات من أبنائنا الشباب فى الهجرة غير الشرعية التي لجأوا إليها هربا من البطالة  وانسداد الأفق أمامهم فى توفير فرص العمل والاستقرار .

ويجدر الإشارة إلى أن هذا الاحتفال تضمن فقرات فنية وتراثية من الزجل الشعرى المسرحى والفلكلور الشعبى والغناء الوطني والتي تسلط الضوء على معاناة الشباب والطلبة بالجامعات.







التعليقات