جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية تنظم جلسة للعاملين في مؤسسات المنطقة الوسطى

جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية  تنظم جلسة للعاملين في مؤسسات المنطقة الوسطى
رام الله - دنيا الوطن
نفذ مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في غزة  في مقر جمعية الهيئة الفلسطينية ضمن مشروع التنظيم من أجل التغيير الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة المساعدات الشعبية النرويجية وجمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية يوم الأحد الموافق 19/12/2014م بحضور أ. نضال غبن رئيس نقابة العاملين في المؤسسات ومدير مركز الديمقراطية لحقوق العاملين في غزة وأ.جابر النباهين منسق وممثل مركز الديمقراطية في المنطقة الوسطى ومجموعة  من العاملين في مؤسسات المنطقة الوسطى .

وأشار غبن بأن مهمة النقابة فتح باب التنسيب للأعضاء الغير منتسبين وإعادة تفعيل الدور النقابي والأعضاء وبين الهدف الرئيسي من الجلسة تشكيل نقابة للعاملين في المؤسسات تدافع عن حقوقهم وقضاياهم وتنفذ الجلسات على مستوى قطاع غزة بواقع جلسة واحدة في كل مؤسسة .

وأوضح غبن  العلاقة بين المؤسسات في قطاع غزة وواقع المؤسسات في القطاع و الضفة الغربية وعن قوانين المؤسسات  والحقوق التي يجب أن يكتسبها العملين في المؤسسات والانتهاكات التي يتعرضون لها والضمان الاجتماعي للعاملين .

وأكد غبن على عدم تسييس النقابات ويجب أن يكون العمل تحت بند العمل النقابي و تقديم الخدمة على كافة أشكال المساواة وزيادة الوعي القانوني بالحقوق والواجبات للعاملين في المؤسسات.

ومن جانبه تقدم غبن بالشكر لجمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية والعاملين فيها لما أبدته من اهتمام لإنجاح الجلسة  وتوفير مجموعة من العاملين في المؤسسات في المنطقة الوسطى ، مثمن على دور الهيئة فيما تقدمه من خدمات تعمل على التطوير والنجاح في المجتمع الفلسطيني وتحقيق تغيرات إيجابية وراسخة في الحياة .

التعليقات