الإغاثة الزراعية تشارك المزارعين قطف زيتونهم في قطاع غزة

الإغاثة الزراعية تشارك المزارعين قطف زيتونهم في قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
قامت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية )، بمساعدة المزارعين في قطف زيتونهم، وذلك ضمن حملة الإغاثة الزراعية "إحنا معكم "، التي تطلقها الإغاثة للعام الحالي لمساعدة المزارعين، وذلك الاثنين الموافق 20 أكتوبر 2014، في محافظة خانيونس على الحدود الشرقية لبلدة القرارة .

وأوضح مديرة البرامج والمشاريع في الإغاثة الزراعية نهى الشريف ، أن الحملة تأتي في إطار لفت الانتباه لأهمية شجر الزيتون وبخاصة في الموسم الحالي ،حيث يعتبر أعلى إنتاج يشهده قطاع غزة ويصل الإنتاج إلى الإكتفاء الذاتي ،بالرغم من الأضرار التي أصابت أشجار الزيتون ،والتي تتراوح ما بين %15 إلى 20% .

وأشار منسق برنامج المناصرة في غزة مدحت حلس ، أن حملة قطف الزيتون تحمل دلالة وطنية كبيرة ، وخاصة هذا العام ،حيث تأتي بعد العدوان الأخير الذي أثر بشكل سلبي على المزارعين الفلسطينيين  المتواجدين على الحدود الشرقية للقطاع ،وهم بحاجة لوقوقنا معهم ومساندتهم  ودعم تواجدهم ،حيث أن الأرض  وما تمثله شجرة الزيتون هو منبع سيادتنا الأول .
 
وتأتي هذه الحملة بهدف دعم وتعزيز صمود المزارعين في المناطق الحدودية لقطاع غزة ،وبخاصة المناطق التي تضررت بشكل كبير من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة ، ولتعزيز فكرة العمل التطوعي الذي على أسسّه بدأت الإغاثة الزراعية عملها منذ واحد وثلاثين عاماً .

يذكر أن  حملة الإغاثة الزراعية تستمر لأسبوع كامل في كافة محافظات قطاع غزة، لمساندة المزارعين على الحدود الشرقية ،التي تعرضت لدمار هائل .

  





التعليقات