جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر تنفذ ورشة عمل حول قانون الانتخابات الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر وبالتعاون مع مؤسسة مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات ورشة عمل تحت عنوان "قانون الانتخابات الفلسطيني" وذلك بحضور ما يقارب 40 طالباً وطالبة من قسم الحقوق في كلية فلسطين الأهلية الجامعية.

 وفي البداية، رحب الأستاذ بهاء عرمان من جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر بالطلبة والضيوف، وتحدث عن نشأة الجمعية والأهداف التي تسعى لتحقيقها بالإضافة للأنشطة التي تقوم بها من أجل تحقيق هذه الأهداف.

وبدوره أدار الأستاذ عارف جفان المدير التنفيذي لمؤسسة مرصد الورشة  متحدثاً عن الدور الذي يلعبه الشباب في الحياة السياسية والمجتمعية والحقوقية والمشاركة فيها، وأسباب تراجع المشاركة السياسية والمجتمعية والحقوقية لدى الشباب الفلسطيني، وطبيعة الأسباب التي تعيق مشاركتهم بها.

وهدفت الورشة إلى تعزيز دور الشباب والعمل على زيادة المشاركة السياسية والمجتمعية والحقوقية لهم، وإبراز دورهم في العملية الانتخابية في المجتمع بالإضافة إلى التطرق لآلية تطبيق قانون الانتخابات الجديد وإقراره لما له دور في تعزيز الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني، وتعزيز دور الشباب الفلسطيني في المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية لتكون نتائج الانتخابات ذات كفاءة عالية تخدم مصالح المجتمع الفلسطيني، الأمر الذي يؤدي إلى خلق مجتمع يمتلك القوة السياسية والاجتماعية والثقافية وذلك لأن العملية الانتخابية الفلسطينية تعتبر العمود الفقري لنهوض المجتمع ليصبح قوي وقادر على التطور والازدهار.

وفي الختام، نوه المشاركون إلى أن هذه الورشة أثرت من معلوماتهم من الناحية القانونية حول العملية الانتخابية مطالبين باستمرار مثل هذه الورش لتعزيز دور الشباب في المشاركة السياسية  والاجتماعية، وقدم الأستاذ عارف جفان  الشكر للجمعية على تعاونها الكبير لإنجاح الورشة.

التعليقات