متقاعدو الفوسفاط بالعيون يطالبون بحقوقهم

رام الله - دنيا الوطن - عادل الجعيدي
طالب متقاعدو فوسبوكراع من عمال وذوي الحقوق، بتسوية وضعية ملفهم المطلبي الذي لازال يراوح مكانه لمدة طويلة، بخصوص تمكينهم من حقوقهم الكاملة، حسب العقدة المبرمة سابقا مع شركة فوسبو كراع، التابعة لقطب المناجم بمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط. 

وأفاد المتضررون في الوقفة الإحتجاجية التي نظموها  يوم الخميس16أكتوبر2014 الجاري، من الساعة الرابعة بعد الزوال  إلى السادسة  مساءا، أمام مقر مديرية فوسبوكراع، إنهم كانوا يتمتعون بالتعويضات والحقوق قبل 25 سنة، لكن هذه الإمتيازات سرعان ما تغيرت طبقا للنظام المعمول به لدى الشركة المذكورة على المستوى الوطني.

هذا وشدد المتقاعدون، في بيانهم الذي حصلنا على نسخة منه، على ضرورة تطبيق بنود العقدة المبرمة مع الشركة، بما في ذلك تسوية وضعيتهم المادية وإدماج أبنائهم في العمل وتكوينهم في المراكزالتابعة لشركة فوسبوكراع والاستفادة من عملية تفويت السكن ضمن المشاريع المعلن عنها.
 
كما حذروا من إقبار ملفهم المطلبي، والوقوع في مشكلة فخ سنة2015 ، التي حاولت إدارة الشركة إهمال مطالبهم بخصوص التعويضات المادية والتأمين عن المرض، والأولوية في التكوين والإدماج لأبنائهم، خاصة أن ظروفهم الإجتماعية لاتزداد إلا صعوبة.

التعليقات