"القاعدة" تهاجم الحوثيين في إب وتقتل 60 في رداع

"القاعدة" تهاجم الحوثيين في إب وتقتل 60 في رداع
رام الله - دنيا الوطن
أفادت مصادر اعلامية في اليمن بأن مسلحين من أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة هاجموا نقطة أمنية تابعة لجماعة الحوثي غرب مدينة إب، وسيطروا عليها، واندلعت عقب ذلك اشتباكات عنيفة وواسعة بمختلف الأسلحة بين أنصار الشريعة ومسلحي الحوثي في أنحاء مختلفة من منطقة مشورة الضاحية الغربية لمدينة إب التي فشلت السلطات المحلية في التوصل مع الأطراف السياسية وممثلي الحوثيين.

واشارت الى ان ضحايا المواجهات المسلحة بين الحوثيين وأنصار الشريعة في منطقة رداع وبعض مناطق محافظة ذمار الحدودية وسط اليمن، والتي تجددت مساء أمس الاثنين، ارتفعت إلى 60 قتيلا تقريبا معظمهم من الحوثيين.

وبحسب مصادر محلية وشهود عيان، فقد أدى هجوم انتحاري بسيارة مفخخة نفذه انتحاري من أنصار الشريعة إلى مقتل 15 شخصا معظمهم من مسلحي الحوثي، وجرح 12 آخرين، إصابات خمسة منهم خطيرة.

وأوضحت المصادر أن الهجوم استهدف اجتماعا ضم مسلحين حوثيين ووسطاء قبليين في منزل عبدالله إدريس، رئيس فرع حزب المؤتمر الشعبي العام في رداع، كرس لبحث خروج مسلحي الحوثي من رداع، لكن المفاوضات مع أنصار الشريعة فشلت في التوصل إلى اتفاق، وذلك نتيجة رفض أنصار الشريعة مطالب حوثيية بتسليم مطلوبين أمنيا قيل إنهم متواجدون في منطقة رداع.

التعليقات