أبو نحل-يلتقي فعاليات المقاطعة الإسرائيلية في كتالونيا بأسبانيا

رام الله - دنيا الوطن
أكد جمال أبو نحل عضو المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا" مسؤول دائرة العلاقات الوطنية خلال مشاركته في لقاء حملة مقاطعة كتالونيا في برشلونة BDS Catalunya باسبانيا لإسرائيل، أكد على تقدير الشعب الفلسطيني بجميع مكوناته للدور الهام و الفاعل لحملات المقاطعة العالمية الاقتصادية و الثقافية و الأكاديمية لدولة الاحتلال الإسرائيلي باعتبارها دولة احتلال و استعمار و نظام فصل عنصري, على طريق عزل إسرائيل والإنهاء الشامل للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين و تمكين الشعب الفلسطيني ممارسة حقوقه المشروعة في الحرية و العودة والاستقلال.

وفى ذات السياق ثمن عضو المكتب السياسي لـ "فدا" نضال قادة و ونشطاء حملة المقاطعة في كتالونيا لانجازاتهم المتراكمة و المتواصلة في فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي في القدس و الضفة  الغربية المحتلة وفى ممارسة سياسة التطهير العرقي كما تم التصدي لمشروع " برافر". و كان أخطر ذلك العدوان الفاشي على قطاع غزة و ما خلفه من أكثر من ٢٢٠٠ شهيد وأكثر من عشرة آلاف جريح والدمار الهائل للمساكن والورش وللبنية التحتية و الذي استمر لقرابة الشهرين.

و عبر المجتمعون على ضرورة توسيع دائرة المشاركة والتي تشارك فيها عدة مدن " تاراغونا , بلاش, سباياديل  ، وحذر قادة المقاطعة من قيام دولة الاحتلال بالتحايل على المواطن في اسبانيا من تصدير منتجات إسرائيلية معروفة للمواطن الاسباني عبر الماركة التجارية وكود إسرائيل " 972" ، إلى شركات اسبانية وبيعه تحت الكود الاسباني , وذلك بعد تضيق الخناق على إسرائيل.

وحدد الاجتماع خطة عمل خلال القترة القادمة من أنشطة و فعاليات وخاصة في الجامعات و في مناهضة مجال التعاون العسكري مع الاحتلال وأهمية فرض مقاطعة دولية له, و أكدوا بان حملة المقاطعة ستواصل كفاحها حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي و تقديم قادته إلى محكمة الجنايات الدولية.

 

 

التعليقات