عاجل

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يتعين بذل مزيد من الجهود لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة

  • (بلومبرغ) عن بايدن خلال حفل لجمع تبرعات لحملته الانتخابية: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل ضمن اتفاق مستقبلي

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يجب أن تكون هناك خطة لليوم التالي في غزة ومقايضة من أجل تحقيق حل الدولتين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): واشنطن فقدت الثقة في قدرة نتنياهو على قيادة عملية معقدة برفح تبدأ بإجلاء مئات آلاف اللاجئين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): إدارة بايدن خلصت إلى أن نتنياهو مكبل إدارياً أو لا يريد القيام بما هو مطلوب

  • (يديعوت أحرونوت): وزير الجيش غالانت تلقى خلال اجتماعاته في واشنطن عبارات قاسية تجاه إسرائيل

  • شهداء وجرحى إثر استهداف قوات الاحتلال تجمعاً لمواطنين في منطقة معبر كارني شرق مدينة غزة

محافظ طولكرم اللواء د. كميل يلتقي السفير الصيني لدى دولة فلسطين على رأس وفد من المؤسسات وفعاليات المحافظة ويؤكد على عمق العلاقات الفلسطينية الصينية

رام الله - دنيا الوطن
 اجتمع محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل بالسفير الصيني لدى دولة فلسطين ليو ايز هونج خلال زيارة للسفارة الصينية في رام الله  وذلك على رأس وفد من المؤسسات وفعاليات المحافظة, حيث أكد د. كميل على عمق العلاقات الفلسطينية الصينية خاصة أن العلاقات الطيبة مع الشعب الصيني وحكومته نشأت منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية، موضحاً أن الصين من الداعمين الأوائل لحق شعبنا بالحرية والاستقلال بوقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته، بالإضافة للدعم الصيني المتواصل في كافة المجالات الأمر الذي يترك أثراً طيباً في ذاكرة الفلسطينيين.

وقال د. كميل:" دولة الصين تقف معنا دائماً وتقدم الدعم السياسي غير المحدود، بالإضافة للدعم في كافة المجالات، حيث أن القضية الفلسطينية تمر اليوم بمنعطف تاريخي ومفصلي خاصة مع توجه الرئيس محمود عباس لمجلس الأمن وضمن صيغة متوافق عليها مع الصين لتقديم مشروع قرار يحدد سقفاً زمنياً لإنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على الأرض وعاصمتها القدس الشريف".

وأشار د. كميل إلى ما تتعرض له مدينة القدس من التهويد المتواصل والهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى، مؤكداً أن تلك الممارسات والأفعال تزيد من حدة التوتر وتهدد إمكانية مواصلة عملية السلام التي عطلتها دولة الاحتلال من خلال الإصرار على الاستيطان ورفض خيار السلام.   

وقدم د. كميل شرحاً للسفير الصيني حول الوضع في محافظة طولكرم  حيث سلمه مجموعة من المشاريع التي تحتاجها المحافظة في كافة القطاعات  مؤكداً الحاجة للمشاريع التي يمكن أن تترك بصمة صينية على المحافظة، داعياُ لعقد توأمة ما بين المحافظة وإحدى المقاطعات الصينية لما له من أثر في تعميق الصلة مع الشعب الصيني.

وتابع د. كميل قائلا:" نعد الآن لإنشاء منطقة صناعية في المحافظة تخدم نابلس وقلقيلية وسلفيت بالإضافة لمحافظة طولكرم، حيث نأمل أن يكون هناك دعم صيني لمثل هذا المشروع لما له من أهمية على الاقتصاد في المحافظة والمحافظات المجاورة، ونحن بحاجة للخبرة الصينية وخاصة في موضوع الطاقة البديلة التي يمكن أن تسهل في عملية تشغيل المنطقة الصناعية".

بدوره شدد السفير الصيني لدى دولة فلسطين ليو ايز هونج على أن العلاقات الصينية الفلسطينية علاقات مميزة خاصة أن الصين وفلسطين دولتين صديقتين وشقيقتين، حيث أنه بالجهود المشتركة تطورت تلك العلاقات، موضحاً أن السفارة الصينية تعمل على تطوير التعاون المتبادل بين الصين وفلسطين.

وأضاف السفير الصيني :" خلال زيارتنا السابقة لمحافظة طولكرم شكلنا انطباعا جميلاً عن طولكرم، و نرحب بزيارتكم للصين ونوجه دعوة لذلك، خاصة مع وجود نشاط كبير في الصين يمكن الاستفادة منه، حيث يوجد هناك تعاون كبير مجال الثقافة والرياضة، وسندرس المشاريع التي تم تقديمها، ونؤكد على تخصيص مجموعة من الدورات لمحافظة طولكرم".

وتابع السفير الصيني:" نرحب بوجود بصمة صينية في محافظة طولكرم، وفي مجال المنطقة الصناعية نود التعاون في هذا الموضوع، ونوجه دعوة رسمية للمحافظ اللواء د, كميل لزيارة الصين حيث أننا نسعى للمزيد من التعاون والتبادل في كافة المجالات".

يشار أن زيارة السفارة الصينية لدى دولة فلسطين في رام الله  تأتي في إطار التحرك الذي تقوده محافظة طولكرم لشرح واقع المحافظة في كافة المجالات للسعي لتحسين الوضع الاقتصادي وإقامة مجموعة من المشاريع التي من شأنها أن تحسن من حياة المواطنين.

وشارك في  الوفد الذي ترأسه محافظ طولكرم اللواء د. كميل في زيارة السفارة الصينية كل من د. مروان عورتاني رئيس جامعة خضوري، اياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم، وحسن القيسي رئيس الغرفة التجارية، نائلة عودة مديرة التربية والتعليم، وندى طوير رئيسة الاتحاد الفلسطيني للمرأة في طولكرم، ورجاء السرغلي مديرة تلفزيون الفجر الجديد، سفيان شديد رئيس مجلس الخدمات المشترك في الشعراوية، ثابت اعمر رئيس بلدية عنبتا، وعماد الزبده رئيس بلدية الكفريات، بالاضافة لكادر من محافظة طولكرم.

 

 

 

التعليقات