"النصر الصوفي" ارض الفيروز امن قومي لمصر يتطلب القضاء على الإرهاب

رام الله - دنيا الوطن
أدان المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي حادث تفجير الإرهابي الذي أودى بحياة سبع من الجنود بشمال سيناء سائلين المولى سبحانه وتعالى ان يتمم لهم الشهادة ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

 

أوضح زايد بأن المشكلة الحقيقة التي تواجه الأمن القومي المصري تكمن في ثلاث مراكز التابعة لشمال سيناء وهى رفح والشيخ زويد والعريش حيث أن تلك المراكز لها حدود مع قطاع غزة وإسرائيل فلابد من إيجاد الحلول الجذرية لان هناك أنفاق داخل المنازل مما يجعل الحدود الغير شرعية مفتوحة وبذلك يطول عمر الإرهاب.

 

أشار زايد إلى أن قتل العميد محمد السلمي ابن قبيلة السواركة وأيضا ظهور أنصار بيت المقدس الإرهابي وهي تؤدي صلاة عيد الفطر الماضي في العراء وأيضا ذبح المواطنين كان تهديد واضح لأبناء سيناء بعدم التفكير بالتعاون مع الجيش المصري .

 

قال زايد هناك مشروع قائم بإعادة هيكلة وتوسعة المحافظات لتصبح سيناء ثلاث محافظات وعليه يمكن ترحيل رفح والعريش والشيخ زويد بعيداً عن الحدود وتكون تابعة للمحافظة الوسطى.

 

بارك زايد التحرك المصري الإقليمي في المنطقة والذي سوف تجنى ثماره عما قريب مع دول الجوار وذلك بمساعدة ليبيا ضد الإرهاب وهو واجب مصري قوي وحماية لحدود مصر الغربية وأيضا نجاح الصلح الفلسطيني الفلسطيني ومؤتمر دعم إعادة إعمار غزة والتقارب المصري السوداني والبيان الختامي المطمئن لصالح البلدين وهذا ما كنا ننادي به منذ عام مضى.

التعليقات