وفد من منظمة العمل الدولية يطلع على اوضاع العمال في غزة بعد العدوان

وفد من منظمة العمل الدولية يطلع على اوضاع العمال في غزة بعد العدوان
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من منظمة العمل الدولية برئاسة المدير الاقليمي السيدة ندى الناشف وعضوية فردريك ورشا الشوا، ومندوب المنظمة في غزة، مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بقطاع غزة، للاطلاع علي احتياجات العمال بعد العدوان الإسرائيلي.

وكان في استقبال الوفد اعضاء الامانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، حيث تم اطلاع الوفد علي أثار العدوان في جولة ميدانية لبيت حانون والشجاعية.

وقدم طارق الهندي عضو الامانة العامة* عرضا عن واقع العمال في القطاع وما يعانونه من بطالة فاقت 55% ومعدل فقر تجاوز65% نتيجة الحصار لثمان سنوات علي قطاع غزة والتدمير الذي لحق بالمنشآت الاقتصادية والزراعية والخدماتية
والتجارية وكافة مناحي الحياة الانسانية، معربا عن تطلع العمال في القطاع الصامد الي توفير فرص عمل، والمساعدة للعمال العاطلين عن العمل.

وأكد الهندي للوفد حاجة سوق العمل في ظل المرحلة الي تدريب مهني وتأهيل للعمال وفقا لحاجات سوق العمل، الذي فقد التواصل المهني للعمالة الماهرة نتيجة الحصار وتوقف نشاطات اقتصادية مختلفة لسنوات. لافتاً إلى أن إعادة الاعمار بحاجة ماسة للشراكة والعمل مع وزارة العمل واصحاب العمل والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين. مضيفاً: نحن جاهزون للعمل من اجل شعبنا وعمالنا داعيا المنظمة الدولية للعمل من اجل رفع الحصار عن شعبنا وتقديم المساعدة للعمال.

وأكدت السيدة ندى الناشف ان منظمة العمل تعمل من اجل توفير كل ما يمكن ان يساعد العمال في القطاع وفق البرامج والامكانيات المتاحة.

وقالت الناشف: أنه بعد مشاهدة حجم الدمار في غزة سنعمل علي برنامج اني من ست شهور الي سنه علي كافة القضايا التي طرحت في اللقاء وسوف نتواصل من اجل العمل المشترك مع الشركاء الثلاثة.

التعليقات