وزير الحكم المحلي يلتقي اللجنة الإقليمية للتأهيل المجتمعي للاشخاص ذوي الإعاقة

رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف في مكتبه اليوم الاثنين، أعضاء اللجنة الإقليمية للتأهيل المجتمعي للاشخاص
ذوي الإعاقة منطقة الوسط ( القدس، ورام الله، وأريحا).

وضم الاجتماع كلاً من مدير عام المشاريع محيي الدين العارضة، ومدير عام الشؤون المالية غسان ضراغمة، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام د.هاني الحروب.

واستعرضت اللجنة طبيعة برنامج التأهيل المبني على المجتمع المحلي (CPR) منطقة الوسط، وآلية عملها، والمؤسسات التي تتكون منها اللجنة وهي ( الهلال الأحمر، وجمعية أصدقاء المريض أبو ريا، ووزارة الحكم المحلي).

وقدمت اللجنة اقتراحا بأن تتم إدارة البرنامج مالياً من قبل الوزارة، كون البرنامج ممول من قبل مؤسسة (دياكونيا/ ناد) وهي مؤسسة (سويدية، نرويجية)، وذلك لتعزيز الشراكة والتواصل مع قطاع الحكم المحلي من خلال الوزارة.

من جهته، أكد أبو خلف البعد الإنساني والواجب الوطني لتأهيل الاشخاص ذوي الإعاقة، وأهمية دعم هذه الشريحة والعمل على إيجاد البرامج والأنشطة التي تساعدهم في الانخراط بالمجتمع وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وأشار أبو خلف إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة، ودراسة كافة الأفكار المقترحة من قبل اللجنة من أجل صياغة آلية عمل مشتركة بين الوزارة واللجنة، لتحقيق
أكبر قدر من الاستفادة لصالح الفئة المستهدفة، كما واتفق الطرفان على إعداد مذكرة تفاهم مشتركة من أجل اعتمادها والعمل بها خلال المرحلة المقبلة.

التعليقات