الجمعية الوطنية تختتم دورة تدريبية لمجموعة من المحامين

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون بمقرها وسط محافظة رفح مؤخراً، برنامج تدريبي مكثف استمر لمدة يومين، تحت عنوان " تعزيز وتطوير مهارات المحامين الشبان في إطار المهنة القانونية ".

وجاءت الورشة ضمن فعاليات مشروع " تقديم المساعدة القانونية الطارئة للمتضررين من حرب 2014 على غزة في محافظة رفح"،  بدعم وإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  .UNDP/PAP

وشارك في الدورة 20 من المحامين تحت التدريب والمزاولين، ليتم اختيار عشرة من بينهم، استنادا لأكثرهم كفاءة وقدرة على تقديم المساعدة القانونية والاستشارة القانونية للفئات الهشة والمتضررة من حرب غزة.

وقد اشتمل البرنامج التدريبي على جلسات تم التعرف فيها على العديد من المواضيع القانونية، التي تخدم المحاميين، من خلال تمكينهم وتهيئتهم لتقديم المساعدة القانونية أيا كان نوعها، والتي تتمثل بالعيادة القانونية (9)، والتي بدورها تقدم من خلال المحامين الاستشارات القانونية والتمثيل القضائي والقانوني، أمام المحكمة وتحويل حالات نظامي ومدني لنقابة المحامين والهيئات المختصة، والعمل على حل المشاكل ودعم المصالحة المجتمعية، كما سيتم تنفيذ العديد من ورش العمل التوعوية كنوع من العون القانوني للفئات الهشة والمتضررة من الحرب، وذلك من خلال العيادة القانونية.

وقد اشرف على التدريب نخبة من شبكة عون القانونية، من بينهم غسان القيشاوي، والذي حاضر حول موضوع " جسر الهوة مع القضاء العشائري من أجل دعم سيادة القانون وتعزيز المصالحة المجتمعية "،  والمحامي. محمود وافي وقد تحث بإسهاب حول موضوع "الاستشارة القانونية وكيفية تقديمها".

 فيما حاضر في اليوم الثاني، المحاميان بلال النجار وسعاد المنشي.

التعليقات