السبكي:ما فعله منتجو "الجزيرة 2" قلة أدب

السبكي:ما فعله منتجو "الجزيرة 2" قلة أدب
رام الله - دنيا الوطن
يرى المنتج محمد السبكي أنه تعرض لمؤامرة من صناع الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة"، منذ بدء عرضه في دور السينما مع بداية شهر أكتوبر.

قال السبكي في مداخلة تليفونية لتامر أمين عبر برنامجه "من الآخر": "ما حدث في موسم عيد الأضحى (قلة أدب) وبعيدة عن شرف المهنة، كسينمائي حزنت جدا على ما حدث لفيلم (المواطن برص)، ففي أول أيام العيد حقق 27 ألف جنيه، وهذا رقم كبير، ثاني يوم تم رفعه من دور السينما لعرض (الجزيرة 2)".

وتابع موضحا: "وجاء ذلك الإجراء لأن صناع (الجزيرة) هم أصحاب دور السينما، فبدلا من عرض الفيلم في 4 أو 5 دور عرض يصل لأكثر من 10، ومن يقوم بذلك بالاسم هو وائل عبد الله وشادي زند، وهم أصحاب دور العرض".

وأضاف: "منتجو (الجزيرة 2) لم يقوموا بإنتاج أي فيلم منذ ثورة يناير، كانوا ينوون إنتاج (الحرب العالمية الثالثة)، ولكنهم باعوه لأحمد السبكي، وشعروا بالقهرة بعدما حقق نجاح كبير، وحاولوا مشاركته في إنتاج (الجزيرة 2) ولكنه رفض المشاركة وعرض شرائه كله ولكنهم رفضوا".

واستطرد: "منتجو (الجزيرة) قرروا السيطرة على دور السينما دون الالتفات للآخرين، وهذا تصرف خاطيء، هم اعتبروا أن باقي المنتجين لا يستطيعون التحدث وفضح ما يحدث، لكني لن أسكت عن حقي".

وكشف السبكي أن منتجي فيلم (الجزيرة 2) ليسوا فقط منتجين وملاك دور السينما بل هم المتحكمين في غرفة صناعة السينما، وهذا يضر بالصناعة.

فيلم "الجزيرة 2" من تأليف محمد وخالد وشيرين دياب، ومن إخراج شريف عرفة، ومن بطولة أحمد السقا، وهند صبري، وخالد الصاوي، وخالد صالح، وأروى جودة، وأحمد مالك، ونضال الشافعي.

 


التعليقات