فلسطين الغد تنهي أعمال بناء وتشطيب الطابق الثاني وساحات المنتدى الثقافي في بيت عنان

رام الله - دنيا الوطن
بتمويل سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الهولندية أنهت فلسطين الغد أعمال مشروع بناء ,وتجهيز الطابق الثاني وتطوير ساحات المنتدى الثقافي في قرية بيت عنان شمال غرب القدس. ويؤهل هذا الإنجاز المنتدى لتوفير خدمات أكبر لأهالي البلدة والبلدات المجاورة في مجالات إجتماعية وثقافية وترفيهية عدة.

وفي حفل الإفتتاح الذي أقيم مؤخرا في قاعة المبنى بحضور رئيس مجلس ادارة فلسطين الغد الدكتور سلام فياض والممثل الهولندي في فلسطين ورؤساء المجالس المحلية وممثلي الأحزاب والهيئات الرسمية والمجتمعية وحشد كبير من الأهالي في منطقة شمال غرب القدس، أكد حسام الشيخ، رئيس المنتدى الثقافي، على أن "إنشاء هذا المبنى، وفي ظل هذه الظروف، يعتبر تحديا للإحتلال وهجمته الشرسة على القدس وأهلها، ومحاولته المستمرة لطمس معالمها الثقافية، والحضارية" وأشاد بالدعم الإماراتي - الهولندي، وبدور "فلسطين الغد" في تبني وتنفيذ المشروع.

في ذات السياق أكد الممثل الهولندي على أهمية الثقافة في التنمية المجتمعية وأهمية المنتدى الثقافي في خدمة أهالي ريف القدس الغربي، وبما فيه توفير متنفس للأطفال والشباب والنساء. وتحدث عن الدور الهولندي المستمر في دعم مجالات التنمية المختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جانبه قال الدكتور سلام فياض في كلمته أمام الحضور أن فلسطين الغد ستقدم كل الإمكانيات والدعم الممكن لكافة المناطق الفلسطينية المهمشة، وفي الريف الفلسطيني على وجه الخصوص، لتثبيت المواطن الفلسطيني على أرضه، وأشار إلى "أن وجود مبنى كهذا، وبهذه الفعالية في منطقة القدس أمر يبعث على الأمل، ويزيد من التحدي والإصرار الفلسطيني للتحرر وبناء الدولة"، وأكد على دور "فلسطين الغد" في التكامل مع المجتمعات المحلية الفلسطينية، والوقوف إلى جانبها في تحدي الإحتلال وممارساته.

وأكد فياض على أن الهوية الثقافية أساس جوهري في الصراع مع إسرائيل، وأكد بأن هذا المركز الثقافي في ريف القدس سيشكل رافعة ثقافية ناقلة للتجربة الفلسطينية، بتراثها وتاريخها ومستقبلها. كما وشكر الإمارات العربية المتحدة وهولندا على هذا الدعم السخي.

التعليقات