بالصور: غربيون يحولون رماد موتاهم إلى قطع ألماس

بالصور: غربيون يحولون رماد موتاهم إلى قطع ألماس
رام الله - دنيا الوطن
سلكت شركة "ألجودانزا" السويسرية، نهجاً غريباً وغير متوقع لتخليد ذكرى الموتى، وذلك بتحويل رمادهم إلى ألماسة يمكن ارتداؤها وتعليقها، بحسب صحيفة البيان.

تتم العملية عن طريق وضع محلول كيماوي على الرماد، يعمل على استخراج الكربون، ثم يتم تسخين هذا الكربون لتحويله إلى مادة الجرافيت، وبعدها يتم تسخين الجرافيت على درجة حرارة تصل إلى 2700 درجة مئوية.

لون الماس النهائي، الذي يتراوح بين الأبيض إلى الأزرق الداكن، يعتمد على كمية البورون في رماد المتوفى.

تبدأ أسعار تحويل الرماد إلى ألماس من 4259 فرنك سويسرياً (4474  دولاراً أمريكياً) لقطعة ألماس صغيرة.

ووفقاً لموقع الشركة، يحتوي الجسم البشري على 18٪ من مادة الكربون، 2٪ منها تبقى بعد الحرق، وهو الكربون الذي تستخدمه الشركة لصناعة الألماسة.

ويظهر رجل في رحلة بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو يرتدي خاتماً عليه ألماسة مصنوعة من رماد جدته حتى يشعر بتواجدها معه طوال الوقت.

السيدة البريطانية جلاينيس بارنيت بدورها حولت رماد زوجها إلى قطعة ألماس صفراء تحتفظ بها في علبة للمجوهرات.

وفي مقال نشرته صحيفة "الديلي ميل" ذكرت بارنيت أنها دفعت لشركة "فونيكس ميموريال دايمند" بمانشستر مبلغ 5000 جنيه استرليني مقابل تحويل رماد زوجها إلى ألماسة لتبقيه بجانبها حتى بعد وفاته.

موضة تحويل الرماد إلى ألماس لم تقتصر على البشر، إذ يلجأ الكثير من الغربيين إلى تحويل رماد حيواناتهم الأليفة إلى قطع ألماس لتخليد ذكراهم.

وشركة "ألجودانزا" ليست الوحيدة في هذا المجال الصناعي الغريب، إذ انتشرت عدة شركات أخرى عبر العالم منها "لايف جيم LifeGem" في شيكاغو، والتي تنتج حوالي 700 إلى 1000 ألماسة في السنة 20 % منها مخصصة لملاك الكلاب. 

ووفقاً لموقع "ماذر نيتور نيتوورك" يتراوح سعر تحويل رماد الكلاب إلى ألماس في شركة "ليف جيم" من 2500 إلى 25 ألف دولار أمريكي حسب حجم ولون الألماس.



التعليقات