فورد تكشف عن الجيل الجديد من "مونديو"

فورد تكشف عن الجيل الجديد من "مونديو"
رام الله - دنيا الوطن
كشفت شركة فورد النقاب عن الجيل الجديد من سيارتها "مونديو"، والذي سيتوافر بأكبر باقة محركات في تاريخ السيارة التي تنتمي للفئة المتوسطة. ومن المقرر طرحها بحلول الشهر المقبل بسعر يبدأ من 34 ألف و640 دولاراً أمريكياً.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنها توفر للجيل الجديد من "مونديو" ثلاثة محركات بنزين تغطي نطاق قوة يمتد من 118 كيلووات/160 حصان إلى 176 كيلووات/240 حصان، بالإضافة إلى ثلاثة أخرى تعمل بوقود الديزل تغطي نطاق قوة يمتد من 85 كيلووات/115 حصان إلى 132 كيلووات/180 حصان.

كما تضم باقة المحركات لأول مرة منظومة دفع هجين، والتي تتألف من محرك رباعي الأسطوانات مع محرك كهربائي بقوة إجمالية تبلغ 138 كيلووات/188 حصان. وتخطط فورد لإثراء هذه الباقة بمحركات جديدة بدءاً من العام القادم: فالموديل الأساسي من الطراز سيعتمد على سواعد محرك تربو سعة 1.0 لتر وبقوة 92 كيلووات/125 حصان، وسيكون هذا الطراز أول محرك ثلاثي الأسطوانات في موديلات الفئة المتوسطة.

وأشارت فورد إلى أن أقوى محركات الديزل سيكون محرك تربو مزدوج سعة 2.0 لتر وبقوة 154 كيلووات/210 حصان، بالإضافة إلى ذلك ستتوفر "مونديو" مستقبلاً في نسختين بدفع رباعي تعتمدان على محرك يعمل بوقود الديزل.

وكشفت بعض المصادر المقربة من الشركة الأمريكية أنه من المزمع أيضاً طرح موديل رياضي ST من الطراز Mondeo، والذي سيتوج على قمة موديلات الطراز الشهير.

التعليقات