المحافظ رمضان يلتقي وزير الأوقاف ادعيس ويطالب بزيادة عدد الأئمة والخطباء في مساجد المحافظة

المحافظ رمضان يلتقي وزير الأوقاف ادعيس ويطالب بزيادة عدد الأئمة والخطباء في مساجد المحافظة
رام الله - دنيا الوطن
   طالب محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، اليوم ، وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس ، بتعيين عدد من الأئمة والخطباء في مساجد المحافظة  .  جاء ذلك الزيارة التفقدية التي قام بها  الوزير ادعيس  إلى محافظة جنين حيث تم مناقشة العديد من القضايا والخطط  المستقبلية الكفيلة بالنهوض بالمستوى المهني للأئمة وتفعيل دورهم الاجتماعي  . ورافقه في الجولة مدير مديرية الأوقاف في جنين صلاح جودة ،وعدد من طاقم الوزارة وأعضاء لجنة الزكاة في المحافظة .

وأكد رمضان خلال اللقاء على دور الأئمة والخطباء المؤثرة في المجتمع وضرورة الحفاظ عليه من خلال الالتزام بما يدعون إليه على المنابر وضرورة التواصل مع الناس ، وتوعيتهم بأمور دينهم ووطنهم ، والرسالة الهامة  التي تبث من خلال المنابر والتي تدعو إلى رص الصفوف والتآلف والتراحم والمحافظة على أمن الوطن والمواطن ، ومحاربة كافة المظاهر التي تسيء لوطننا ، مشددا أننا ماضون بتطبيق القانون ولن نسمح لأحد أن يعبث بأمن الوطن والمواطن .  

وتطرق رمضان إلى  الوضع العام في المحافظة على كافة الأصعدة ، والجهود التي تبذل لحفظ  الأمن والنظام العام وصولا إلى تحقيق التنمية الشاملة ،مشيرا إلى رزمة من المشاريع التي بصدد التنفيذ في عدد من القطاعات  الحيوية  وبناء المشاريع الاستثمارية .

من جانبه قال وزير الأوقاف الشيخ  يوسف ادعيس " أن رسالة الأوقاف غاية في الأهمية وهي رسالة هامة ينظر إلى الخطيب والإمام نظرة حسنة وقدوة ، فعلينا استغلال رسالة المساجد لتثبيت الناس بأرضهم ، والمحافظة على ممتلكاتهم وأرواحهم وتثقيفهم بأمور دينهم وتثبيت القيم والمفاهيم الدينية بالتعاون مع الجميع لبناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ،  وتابع قمنا بتنظيم ووضع القيود والضوابط لرسالة المسجد والتي تدعو إلى التوحيد والدعوة  . وأضاف نجحنا في حملة التبرعات لأهلنا في قطاع غزة  الذي كان الأثر الكبير بين أبناء شعبنا .

وحول ما طالب به المحافظ برفع سقف التعيينات للأئمة والخطباء ، قال ادعيس أنه سيتابع هذا الملف الذي هو في قيد الدراسة . 

التعليقات