داخلية الشمال تُسجل 6 آلاف مولوداً منذ مطلع العام

رام الله - دنيا الوطن - بلال أبو دقة
صرح مدير عام مديرية داخلية الشمال – الشق المدني أ. نبيل قنيطة أن عدد سكان محافظة الشمال بلغ حتى آخر إحصائية وفق السجل المدني لوزارة الداخلية 306 آلاف نسمة، منهم 155 ألف نسمة من الذكور، و151 ألف من الإناث

وقال قنيطة – ضمن حلقة الأسبوع من برنامج "شئون مدنية" عبر أثير إذاعة الرأي -: "إن مديرية الشمال سجلت خلال فترة العدوان الأخير على قطاع غزة 439 مولوداً جديداً من الجنسين".

ونوّه إلى أن عدد شهداء محافظة الشمال خلال العدوان بلغ 380 شهيداً وشهيدة.

وحول عدد المواليد الجُدد في محافظة الشمال الذين تم تسجيلهم في دائرة الأحوال المدنية منذ مطلع العام الحالي، قال قنيطة: "تم تسجيل 6058 مولوداً ومولودة منذ مطلع العام الجاري وحتى تاريخه"، مشيراً إلى أن مجمل نسبة الذكور إلى الإناث حوالى 51% ذكور إلى 49% إناث.

ولفت مدير داخلية الشمال أن المعدل الشهري للمواليد في محافظة الشمال يتراوح ما بين 600 إلى 700 مولود شهرياً.

وتضم محافظة الشمال التجمعات السكانية بجباليا البلد، جباليا النزلة، معسكر جباليا، بيت لاهيا، بيت حانون، عزبة بيت حانون، منطقة أبراج العودة والشيخ زايد وأبراج الندى، قرية ام النصر، منطقة التوام، ومنطقتي الصفطاوي والكرامة.

وتعمل داخلية الشمال من خلال وسائل متعددة لتعريف المواطن بالمديرية وعملها، منها موقع الوزارة الإلكتروني فضلاً عن التواصل المباشر مع الجمهور من خلال المديرية الكائنة في بلدة جباليا شارع القدس إلى جانب مكتب فرعي للمديرية في بلدة بيت حانون.

التعليقات