المركز السعودي يكرم المؤسسات التي ساهمت في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني شرق خانيونس أثناء الحرب

المركز السعودي يكرم المؤسسات التي ساهمت في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني شرق خانيونس أثناء الحرب
رام الله - دنيا الوطن

كرّم المركز السعودي للثقافة والتراث المؤسسات التي ساهمت في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني شرق خان يونس "المستشفي الجزائري ،الهلال الأحمر الفلسطيني ،عيادة عبسان الكبيرة،الدفاع المدني،مستشفي الأمل ، د. كمال قديح " تقديرًا لجهودهم في خدمة أبناء شرق خان يونس.
وقال رئيس مجلس إدارة المركز السعودي للثقافة والتراث الدكتور جمال أبو ظريفة خلال حفل التكريم الذي اقيم اليوم السبت، في قاعة رويال بالاس في خانيونس،إن تكريم المؤسسات الذي يقيمه المركز السعودي, هذا المركز الذي أخد على عاتقه و تعهد بأن يعمل من أجل خدمة جميع أطياف المجتمع الفلسطيني .
وأشاد أبو ظريفة بأداء الهلال الأحمر الفلسطيني والمستشفي الجزائري والدفاع المدني وعيادة عبسان الكبيرة وحرصهم على أداء المهام المناطة بهم على الرغم من الخطر الشديد والاستهداف المباشر للطواقم العاملة في الميدان .
وشكر الأستاذ سمير أبو شتات رئيس قسم الشؤون الاكاديمية بالكلية العربية للعلوم التطبيقية المركز السعودي للثقافة والتراث والمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على الدعم والمساندة الدائمة والمتواصلة للشعب الفلسطيني .
وخلال كلمة لمدير عام المستشفى الجزائري الدكتور رياض أبو شمالة تقدم بالشكر والعرفان إلي المركز السعودي والدكتور جمال أبو ظريفة الذي يعمل دائما علي خدمة أبناء فلسطين في كافة المجالات وكافة الكوادر والعاملين في المؤسسات والأطباء.
وبدوره أشاد الأستاذ محمد الهسي مدير مركز إسعاف خان يونس بالمركز السعودي للثقافة والتراث و رجال الإسعاف والطوارئ معتبراً أن هذا التكريم يرفع من عزيمتهم وله أثر طيب في نفوسهم.
كما تقدم بالشكر والتقدير لكافة العاملين في الإسعاف والطوارئ الذين أثبتوا بأنهم مقاتلون من نوع فريد، انتشروا حيثما كانت ساحات الوغى، ولم يهابوا الموت الذي كان يلفهم، ولم ترعبهم أو تصدهم وحشية الاحتلال، فسقط منهم شهداء وجرحى لكنهم ظلوا مصممين على القيام بواجبهم ومسئولياتهم في إنقاذ الجرحى والمصابين من أبناء شعبهم وفاءا بالقسم والعهد الذي قطعوه على أنفسهم، مبرقاً بالتحية إلى شهداء الاسعاف والطوارئ من كافة المؤسسات العاملة في قطاع غزة.
من جانب أخر أثنى المدير التنفيذي أ. عصام أبو خليل على الدور الكبير لطواقم الإسعاف والطوارئ وطواقم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ووزارة الصحة على ما قدموه من تضحيات في سبيل انقاذ الأرواح، متقدماً بأحر التعازي والمواساه من أهالي شهداء طواقم الاسعاف والطوارئ المستشفي الجزائري، وشاكراً كافة الجهود التي بذلت لإنجاح الحفل.
وأضاف أبو خليل بأن المركز يستعد للتحضير للحفل الثاني لتكريم المؤسسات الصحافية والإعلامية في قطاع غزة وحفل أخر للمؤسسات الفلسطينية والدولية التي كان لها دور كبيرة في تخفيف معاناة أهلنا شرق خان يونس .
وفي ختام الحفل كرم الدكتور احمد الشيبي محافظ خانيونس والدكتور جمال أبو ظريفة والإعلامي عصام أبو خليل والمختار محمد أبو ظريفة و الأستاذ سمير أبو شتات المؤسسات والعاملين فيها بشهادات شكر و هدايا تقديرية مقدمة من المركز السعودي للثقافة والتراث.

 


التعليقات