وكيل وزارة الأوقاف يستقبل وفدًا من مؤسسة تيكا التركية

غزة - دنيا الوطن

استقبل وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية د. حسن الصيفي في مقر مكتبه بمدينة غزة وفدًا من مؤسسة تيكا التركية برئاسة ثوريا بولاط نائب ومستشار رئيس وكالة وتنسيق التعاون التركي وبولاند توركوماز منسق برنامج تيكا –فلسطين وأورال أتراي مدير الادارة العامة للشئون الخارجية في رئاسة الشئون الدينية التركية, وكان في استقبال الوفد الى جانب الوكيل مدير عام الإدارة العامة للتحفيظ أ. عبد الهادي الأغا ومدير الادارة العامة للزكاة أ. أسامة إسليم ومدير الدائرة المالية أ. فؤاد الغول.
بدوره عبر د. الصيفي عن سعادته البالغة بزيارة الوفد التركي, وما يحمله هذا الوفد من دعم ومساندة لأبناء شعبنا بالقطاع, مثمنًا في الوقت ذاته الموقف والدور التركي الرسمي والشعبي والمؤسساتي تجاه غزة الصابرة المرابطة خاصة في الحرب الأخيرة على القطاع عندما وقف فيها الأتراك بكامل أطيافه الى جانب غزة.
وأضاف :" ندرك أن فلسطين انتزعت من شرايين وقلب الدولة العثمانية ونأمل اعادة فلسطين للحضارة الاسلامية وتاريخها الاسلامي".
وأوضح وكيل وزارة الاوقاف ان العدو الصهيوني دمر خلال الحرب الاخيرة على القطاع (73) مسجداً تدميراً كلياً و استهدف (197) مسجداً بأضرار جزئية بدرجات متفاوتة, لافتاً الى أنه تم تدمير (6) مقرات للجان الزكاة بشكل كلي وجزئي, واستهداف (13) مقبرة مما أدى إلى تناثر جثث الشهداء والأموات, بالإضافة الى تدمير وتضرر (36) عقاراً وقفياً.
وبحث د. الصيفي مع الوفد عددًا من المشاريع التي تتعلق بالوقف وبناء المساجد المدمرة, بالإضافة الى مشاريع اغاثية كدعم بيوت الاسر الفقيرة ومشاريع مساعدة الطلبة وتوفير الرسوم الدراسية ورعاية الايتام, مبديًا استعداد وزارته لتقديم ما يلزم لدعم مثل هيه المشاريع وتوفير بيوت للفقراء والمتضررين جراء الحرب.
من جهته قدم شكره وتقديره للأوقاف وأهل غزة على اعطاء تركيا حكومة وشعبًا ومؤسسات الفرصة الكبيرة لتقديم المساندة لغزة وتوفير الدعم لهم, مشيرًا الى أن الدعوات في المساجد التركية لدعم غزة كانت قبل وأثناء الحرب وما زالت مستمرة ولن تتوقف, لافتًا الى أن هناك قرار من رئاسة الوزراء بدعم غزة في مجال الاعمار.
وأوضح أن هناك توجه لإعداد مخططات لانشاء (1000) وحدة سكنية خلال فترة وجيزة, داعيًا الاوقاف للتعاون والتنسيق معها في هذا الجانب.
وأكد أن تركيا لن تدخر جهدًا في مواصلة ودعم أبناء الشعب الفلسطيني, وستعمل على مواصلة جهودها لتوفير هذا الدعم واعادة بناء ما دمره الاحتلال الصهيوني.

التعليقات