صور مذهلة وبالفيديو - كوباني تشهد أعنف قتال.. سيارات ملغومة وقذائف ودخان

صور مذهلة وبالفيديو - كوباني تشهد أعنف قتال.. سيارات ملغومة وقذائف ودخان
دمشق - دنيا الوطن

أفادت مصادر داخل مدينة كوباني الحدودية السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد، أن المدينة شهدت الليلة الماضية أعنف قتال منذ أيام. فيما هاجم تنظيم داعش المقاتلين الأكراد بقذائف مورتر وسيارات ملغومة.

ولفت المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن التنظيم أطلق ما يقارب 44 قذيفة مورتر السبت، في حين أطلق 4 قذائف أخرى اليوم الأحد.

من جهته، قال عبد الرحمن جوك وهو صحفي في كوباني "شهدنا أعنف اشتباكات منذ أيام وربما منذ أسبوع الليلة الماضية. هاجمنا داعش من 3 نواح مختلفة من بينها ناحية مبنى البلدية والسوق.

وتابع شارحاً أن "الاشتباكات استمرت حتى صباح الأحد، حيث قمنا بجولة بالمدينة في الصباح الباكر ورأينا الكثير من السيارات المحطمة في الشوارع وقذائف المورتر التي لم تنفجر".

سيارات ملغومة

إلى ذلك، ذكر المرصد أن التنظيم شن هجومين بسيارتين ملغومتين مستهدفا مواقع كردية مساء أمس السبت ما أسفر عن سقوط ضحايا. وتصاعدت سحابة من الدخان الأسود في سماء كوباني اليوم الأحد.

وقالت مقاتلة في وحدات حماية الشعب السورية الكردية طلبت عدم نشر اسمها إن المقاتلين الأكراد تمكنوا من تفجير السيارتين الملغومتين قبل أن تصلا إلى أهدافهما. وأضافت "كانت هناك اشتباكات ليلة أمس في كل أنحاء كوباني... وما زالت الاشتباكات مستمرة هذا الصباح".


 










التعليقات