بريطانيا تستعد لشن حملة أمنية واسعة لحظر نشاطات الاخوان

بريطانيا تستعد لشن حملة أمنية واسعة لحظر نشاطات الاخوان
لندن - دنيا الوطن

تستعد الحكومة البريطانية لشنّ حملة أمنية تهدف لتطويق أنشطة جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا، حيث يسود الاعتقاد أن عدداً كبيراً من عناصر الإخوان الفارين من مصر لجأوا إليها، في الوقت الذي لا تزال التحقيقات جارية في لندن منذ شهر أبريل الماضي؛ لتحديد إن كانت أنشطة الإخوان داخل المملكة المتحدة لها علاقة بالإرهاب في العالم العربي أم لا؟

وكشفت جريدة "صنداي تلغراف" في تقرير لها أن حكومة ديفيد كاميرون ستبدأ حملة أمنية في بريطانيا قريباً ضد جماعة الإخوان المسلمين، على أن الحملة ستطال شبكة كبيرة من المؤسسات التابعة لإسلاميين، وتضم أكثر من 60 منظمة خيرية إضافة إلى محطات تلفزيونية تعمل من لندن وتروج لأفكار متطرفة داخل بريطانيا وفي العالم العربي.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أصدر قراراً في بداية أبريل الماضي يطلب فيه فتح التحقيق في أنشطة جماعة الإخوان المسلمين، وما إذا كانت مرتبطة بالإرهاب أم لا؟ وكذلك إن كان ثمة ارتباط بين الإخوان وبين الفكر الجهادي والتكفيري الذي ينتشر بصورة مقلقة بين الشباب المسلمين داخل بريطانيا، إلا أن التحقيق الذي كان من المفترض أن تظهر نتائجه في شهر يوليو الماضي تأخر ولم يتم الانتهاء منه ولا الإعلان عنه حتى الآن.

التعليقات