افتتاح ورشة عمل بعنوان "المدرسة صديقة الطفل" بمشاركة 6 مديريات من وزارة التربية والتعليم العالي

افتتاح ورشة عمل بعنوان "المدرسة صديقة الطفل" بمشاركة 6 مديريات من وزارة التربية والتعليم العالي
رام الله - دنيا الوطن
استضافت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم ورشة بعنوان" المدرسة صديقة الطفل " بمشاركة 6 مديريات ووفد وزارة التربية والتعليم العالي وذلك  في منتزه الكهوف السياحي ويشارك في هذه الورشة رؤساء أقسام المديريات المشاركين في لجان المدرسة صديقة الطفل  بالإضافة إلى عدد من موظفي المديريات والنواب الفنيين،وتهدف هذه الورشة الى تعميق مفهوم المدرسة صديقة الطفل ووضع خطط جديدة مستحدثة للنهوض بهذا المشروع ومناقشة تجارب المديريات خلال فترة تنفيذه.

وتنظم هذه الورشة بإشراف رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية الخليل أ.محمد أبو ذريع الذي بدوره رحب بالمشاركين من مديرية القدس،ضواحي القدس،الخليل،شمال الخليل،جنوب الخليل، بيت لحم، موضحا أن هذا التدريب هام ويهدف إلى نقل خبرات وتجارب المدارس بين اللجان المشكلة في كل مديرية.

من جهته أكد مدير التثقيف العلمي في وزارة التربية والتعليم العالي د. إيهاب شكري أن الوزارة تعمل دائما وبشكل متواصل من اجل صياغة آليات وخطط وبرامج ومواكبة كل ما هو جديد على الصعيد التربوي من اجل خلق بيئة حافزة وجاذبة للطلبة.

وفي السياق ذاته تحدث مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل بان مشروع المدرسة صديقة الطفل حيوي وفعال ويجب أن يأخذ حقه في كافة المراحل التي يمر بها المشروع مؤكدا على أن نجاح المشروع يعتمد على دافعية كل شخص مكلف به موضحا أن قناعة الفرد في التطبيق هي التي تطلق العنان لنجاح أي مشروع ، وأن البيئة المدرسية يجب أن تبتعد عن الأساليب التقليدية المنفرة والعمل على استخدام كافة الطرق الحديثة التي تعمل على توفير بيئة آمنة ،محفزة،جاذبة للطفل، متمنيا الخروج بمجموعة من التوصيات التي تلزم المسؤولين والوزارة تجاه هذا المشروع.

وقد عرض مدير التخطيط التربوي د.مأمون جبر نهج الإدارة العامة للتخطيط في وزارة التربية والتعليم العالي في جعل البيئة المدرسة محفزة تجعل من الطالب محور العملية التعليمية التعلمية.

ومن الجدير بالذكر أن الورشة تستمر لمدة يومين يتم فيها شرح وتعزيز مفهوم المدرسة صديقة الطفل ،عرض تجارب المديريات في هذا المشروع، توضيح دور الأقسام المختلفة،آليات دعم ومتابعة المدارس المشاركة.

  

التعليقات