جامعة الخليل تعقد دورة تدريبية في قوانين الإعلام المقارنة والتثقيف القانوني

جامعة الخليل تعقد دورة تدريبية في قوانين الإعلام المقارنة والتثقيف القانوني
رام الله - دنيا الوطن
افتتح قسم الإعلام في جامعة الخليل وبالتعاون مع مركز تطوير الإعلام في جامعة بير زيت، دورة بعنوان "قوانين الإعلام المقارنة والتثقيف القانوني" لطلبة قسم الإعلام .

في البداية، رحبالدكتور سعيد شاهين رئيس قسم الإعلام في جامعة الخليل بالضيوف الكرام والطلبة الحاضرين و دعاهم إلى الاستفادة القصوى من المحاضرين مؤكدا على اهمية توظيف القوانين في حماية الصحافيين أثناء أدائهم لمهنتهم.

وفي معرض حديثه، اكد السيد محمد أبو عرقوب ممثل مركز تطوير الإعلام في جامعة بير زيت،أنالدورة تأتي في سياق دعم الاسترايجية الوطنية للإعلامالرامية الى خلق إعلام فاعل في فلسطين والذي يعتبر قسم الإعلام بجامعة الخليل عضوافاعلا فيها .

من جانبه رحب المحاضر في الدورة والخبير في القوانين الإعلامية الدكتور يحيى شقير بالمشاركين قبل التعرف عليهم وعلى ما يتوقعون الحصول عليه من الدورة .

وتطرق الدكتور شقير في بداية الدورة إلى دور الإعلام في المجتمع من ناحية نقل الأخبار والتوعية  والرقابة  والمحاسبة ونشر مبادئ الديمقراطية ومكافحة الفساد وغيرها .

وعرض المحاضر مجموعة من المؤشرات المتعلقة بحرية الإعلام على مستوى العالم ، ومنسوب ممارسة الديمقراطية ، وعلاقة ذلك بالدخل القومي ، ومدى وعي المواطنين ، وانعكاسه على تطور الدولة .

واختتم اليوم الأول من الدورة بتدريب عملي للطلبة بعد تقسيمهم لمجموعات ، على مدى تطابق مواد القانون الأساسي الفلسطيني ، مع المعايير الأساسية لحرية الرأي والتعبير .

من الجدير ذكره بأن الدورة انطلقت السبت بمشاركة أكثر من "20" صحافيا وخريجا وطالباً من قسم الإعلام  ومن المقرر أن تنتهي الأربعاء المقبل .

التعليقات