"ألوان الحياة" معرض فني نوعي يحاكي الحياة الفلسطينية بحلوها ومرها

"ألوان الحياة"  معرض فني نوعي يحاكي الحياة الفلسطينية بحلوها ومرها
رام الله - دنيا الوطن
 يفتتح غاليري زاوية معرضا فنيا هو الأول من نوعه في فلسطين،  يجمع اعمال 17 فنانا فلسطينيا من الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل والشتات، ليوحد بذلك الفنانين الفلسطينيين من شتى المناطق تحت سقف واحدمن خلال أعمال تعكس واقع حياة كل منطقة تتحدث تارة عن الألم وتارة أخرى عن الأمل.

يشارك في معرض "ألوان الحياة" عدد من الفنانين الشباب بالإضافة الى رواد الحركة التشكيلية الفلسطينية،  ويضم المعرض اكثر من ٣٠ لوحة فنية بالإضافة الى عدد من الأعمال الخزفية. تختلف مضمونات الأعمال لتحاكي واقع الحياة الفلسطينية تحت الاحتلال الإسرائيلي من جهة، ولتعكس جمال الطبيعة الفلسطينية بجبالها وسهولها ومحاصيلها الزراعية التي تشتهر بها من جهة أخرى، بالإضافة الى المعمار الفلسطيني الذي يتجسد من خلال البلدات الفلسطينية القديمة، والمعالم الدينية المسيحية والإسلامية. كما تحاكي بعض الأعمال حب الحياة والتشبث بالأمل.

ومن جانبه، قال زياد عناني مدير غاليري زاوية والقائم على المعرض، إن الفكرةمن المعرض جاءتمن وحي الحياة الفلسطينية كما تشاهدها عيون الفنانين الفلسطينيين وتجسدها ريشتهم، مشيرا ان هنالك مفارقة كبيرة في مضمون الأعمال الفنية التي تنقلنا في لحظة من البسمة والأمل الى الدمار والألم. كما وأضاف عناني، ان غاليري زاوية يرمي الى اعطاء الفنانين الشباب الفرصة ليلمع نجمهم ويتعرف الجمهور الفلسطيني على أعمالهم ومواهبهم الفنية، موضحا ان هنالك فنانين مشاركين يعرضون أعمالهم للمرة الأولى.

يشارك في المعرض كل من أحمد كنعان، إسراء فريحات، تقيسباتين، تيسيربركات، جوادالمالحي ،حسنيرضوان، ختامهيبي ،ديناغزال ،رأفتأسعد ،سليمانمنصور ،فاتنطوباسي ،ماجدالشلا ،محمدابوسل،محمدالجولاني ،محمودعوض ،معينحسونة، نبيلعناني.

والجدير ذكره ان المعرض سيفتتح يوم السبت القادم ٢٥ تشرين الأول وسيستمر لغاية ١٥ تشرين الثاني٢٠١٤ في غاليري زاوية الواقع في منطقة البالوع في مدينة البيره، ويتزامن معرض " ألوان الحياة" مع فعاليات "قلنديا الدولي" الذي سيشارك فيه العديد من الفنانين الفلسطينيين والعرب والعالميين.

التعليقات