طلاب هندسة النجاح يزورون كهرباء طوباس

طلاب هندسة النجاح يزورون كهرباء طوباس
رام الله - دنيا الوطن
 زار طلبة قسم الهندسة الكهربائية في جامعة النجاح الوطنية مركز صيانة المحولات التابع لشركة كهرباء منطقة طوباس صباح اليوم السبت، للتعرف عن كثب على آلية صيانة المحولات، وأنواعها. والخدمات التي يقدمها المركز.

ورافق الطلبة في زيارتهم رئيس قسم الهندسة الكهربائية والاتصالات في جامعة النجاح الوطنية الدكتور ماهر خماش، والدكتور فلاح حسن المحاضر في قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة حيث استقبلهم مدير مركز صيانة المحولات المهندس جمال مسلماني والفنيين العاملين في المركز.

ورحب المسلماني بالطلبة والمدرسين وشكرهم على زيارتهم لشركة كهرباء منطقة طوباس، ورافقهم في جولة داخل المركز وشرح لهم المراحل التي تمر بها صيانة المحول بداية من دخوله للمركز وحتى خروجه منه. وأنواع المحولات وأحجامها والبرامج المستخدمة في فحص وصيانة المحول وغير ذلك من الأمور الفنية.

وأعرب الدكتور ماهر خماش عن سعادته لوجود مركز متطور في فلسطين يقوم بعمل الفحوصات كافة على المحولات الكهربائية كما شكر شركة كهرباء منطقة طوباس لإتاحة الفرصة لطلبة الهندسة الكهربائية لربط الجانب النظري بالجانب العملي على أرض الواقع.

وأضاف خماش أن هذه فرصة يجب استغلالها مستقبلا في مجالات عدة من أهمها إرسال بعض الطلاب للتدريب العملي داخل مركز صيانة المحولات لإثراء معرفتهم حول المحولات الكهربائية وطرق صيانتها وإنتاجها، وعمل مشاريع تخرج مشتركة مع الإدارة المشرفة على المصنع خاصة أن معظمهم من الطلبة الخريجين للقسم الكهربائي في الجامعة.

وأكد المحاضر في القسم الكهربائي الدكتور فلاح حسن عن أهمية الزيارات الميدانية للمصنع - باعتباره المصنع الوحيد في فلسطين - لما لها أثر كبير على الطلبة في اكتساب خبرة عملية في فحص المحولات إضافة لمشاريع الخلايا الشمسية.

وتعقيبا على الزيارة قال مدير عام شركة كهرباء منطقة طوباس المهندس عبد الله نعيرات أن الشركة تولي اهتماما كبيرا لطلبة الهندسة الكهربائية والمتخصصين في مجال الطاقة المتجددة، وتسعى دوما لزيادة قدراتهم المعرفية في هذه المجالات والتي تؤهلهم الدخول بقوة إلى سوق العمل.





التعليقات