الشيف إلهام فتحى تقدم طريقة عمل "الفينو"

الشيف إلهام فتحى تقدم طريقة عمل "الفينو"
رام الله - دنيا الوطن
لن تكونى بحاجة للرحلة اليومية إلى الفرن لشراء الخبز "الفينو" لصنع الساندويتشات المدرسية لأطفالك، فالشيف "إلهام فتحى" عضو جمعية الطهاة المصريين، تقدم لك طريقة سهلة وبسيطة لصنع "الفينو" فى المنزل مؤكدة "الفينو المنزلى هش وخفيف ومذاقه رائع".

 أما المقادير وطريقة التحضير فتشرحها قائلة: "ستحتاجين إلى نصف كيلو من دقيق الفينو وكوب من السكر إضافة إلى الخميرة، وربع كوب من الزيت، وكوب من الماء الدافىء". 

وتتابع شرح طريقة التحضير: "فى البداية ستقومين بتخمير كوب من الدقيق مضاف إليه الخميرة والسكر وكوب الماء الدافىء لمدة 10 دقائق ثم تضاف باقى كمية الدقيق مع ربع كوب من الزيت، ويضاف إليهم الماء بحسب ما تحتاج العجينة واحرصى ألا تلتصق بيديكى". الخطوة التالية هى تقطيع العجينة على شكل أصابع الفينو ثم توضع على صينية مدهونة بالزيت وتترك لمدة ساعة، وخلال هذه الفترة عليك وضع الصينية فوق إناء يحتوى على ماء مغلى حتى يصل البخار للعجين، ويساعد على عملية الاختمار ومضاعفة حجم الفينو، فالبخار هو سر الفينو الناجح كما تؤكد الشيف "إلهام". الخطوة الأخيرة هى إدخال الصينية فى الفرن بدرجة حرارة مرتفعة لضمان نضجه الفينو من أعلى ومن أسفل. 

 

التعليقات