رام الله: مهرجان تكريمي للاسير المحرر اسماعيل الشبح بقريته رنتيس

رام الله: مهرجان تكريمي للاسير المحرر اسماعيل الشبح بقريته رنتيس
رام الله - دنيا الوطن
أقيم في قرية رنتيس قضاء محافظة رام الله، مساء أمس الثلاثاء، مهرجانا تكريمياً للأسير المحرر اسماعيل الشبح، والذي أفرج عنه اول من امس بعد أن قضىحكمه البالغ 13 عاما.

وحضر المهرجان كل من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، وعدد من الأسرى المحررين وبمشاركة العشرات من اهل القرية.

وألقى محيسن، كلمة باسم اللجنة المركزية لفتح أكد خلالها على أن العمل الوطني والقيادي متواصل لإطلاق سراح كافة الأسرى من سجون الاحتلال وتبييض السجون، ناقلاً تحيات الرئيس للمحرر الشبح وعائلته وعموم الشعب الفلسطيني قائلاً: 'ان
ما يدل عليه هذا العرس الوطني بتواجد الاسير اسماعيل الشبح بيننا، إلا أننا باقون على العهد وسائرون على الدرب حتى تحرير العاصمة المحتلة ورفع علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس وأسوار القدس'.

من جانبه اكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، بعد ترحيبة بالحضور وتهنئة الأسير الشبح بالافراج، "على ان الوضع لم يعد يحتمل في ظل عدوان شامل ومتعمد على حقوق الاسرى داخل السجون".

واضاف قراقع، "بان الاسرى أصبحوا ضحايا سياسة إرهاب رسمي إسرائيلي مما يتطلب وقفة جدية ومسؤولة من كافة الأطراف والمؤسسات الدولية أمام ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات جسيمة للقوانين الدولية والإنسانية مشددا على حقيقة الاوضاع الصعبة التي يحياها الأسرى المرضى على وجهة الخصوص".

وحيا فارس في كلمته، الاسير المحرر الشبح، وتحدث عن واقع الأسرى الصعب في سجون الاحتلال، مطالبا بضرورة الوقوف المتواصل الى جانب اسرانا حتى التحرر وتبيض السجون.

وقدم خلال الحفل عدد من القصائد المعبرة عن واقع الأسرى وفقرة فنية غنائية للأسرى بصوت الزجال فتحي البرغوثي وسط أجواء من الفرح والاحتفال.

وفي نهاية المهرجان تم تكريم الأسير الشبح من قبل هيئة شؤون الأسرى والمحررين بدرع تقديري لنضالاته الطويلة، كما تم تكريميه من قبل اقليم فتح رام الله والبيرة.

التعليقات