تربية قلقيلية تحيي يوم التراث الوطني بسلسلة فعاليات تراثية

رام الله - دنيا الوطن
أحيت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يوم التراث الوطني الفلسطيني، من خلال سلسلة فعاليات ونشاطات تراثية في مدارس محافظة قلقيلية المختلفة.

وقد تم تنظيم نشاط مركزي لمدرسة بنات الاسراء الاساسية في قلقيلية تم تنظيمه في متنزه حديقة حيوانات قلقيلية، بحضور ومشاركة عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية، ويوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ومؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة، ومشرف النشاط الرياضي معاذ نزال، واعتدال صبري مديرة المدرسة ومجلس اولياء الامور في المدرسة، واهالي الطالبات، حيث تضمنت الفعاليات ارتداء معلمات وطالبات المدرس الزي التراثي الفلسطيني، وتم تنظيم
اهازيج شعبية فلسطينية وألعاب تراثية، وزاوية المأكولات الشعبية الفلسطينية، والتي تم اعدادها من قبل أمهات الطالبات .

يوسف عودة أشار الى اهمية احياء التراث الشعبي الفلسطيني كشاهد حي على تراث وارث الشعب الفلسطيني الكبير، واهمية تشبع اطفال فلسطين للتراث الفلسطيني، خاصة في ظل وجود الاحتلال الاسرائيلي والذي يحول سلب الشعب الفلسطيني تراثه وماضيه، شاكرا بلدية قلقيلية ممثلةً برئيسها على دعمه للعملية التربوية في المحافظة.

بدوره أشاد عثمان داود بفعاليات احياء التراث الشعبي الفلسطيني نظرا لأهميته في الحفاظ على الذاكرة الفلسطينية، وخاصة وانها تنفذ من خلال طلبة المدارس، جيل المستقبل، واستثمار الشعب الفلسطيني القادم.

مؤيد عفانة أضاف بدوره الى ان اطلاق سلسلة فعاليات احياء يوم التراث الوطني الفلسطيني في المدارس، يأتي ضمن خطة عمل المديرية في إحياء المناسبات الوطنية، كون المدرسة الحاضنة الاكبر للأجيال الواعدة، وإعادة البعث للذاكرة الوطنية الفلسطينية رغم محاولات طمسها والاستحواذ عليها. شاكرا جميع مدارس المديرية التي نظمت فعاليات ونشاطات تراثية.

التعليقات