الراقصة والمدير العام

الراقصة والمدير العام
بقلم : عبدالله عيسى

عندما يعم الفساد ويصبح الموظف النزيه الشريف في الوزارة منبوذا وتصبح الراقصة الحسناء مقرا غير رسمي لاجتماعات مافيات الوزارة حيث يتم شرعنة كل المخالفات والنهب والسلب والدسائس والمؤامرات لتكون الحالة كارثة تضرب قواعد الدولة والوطن .

في فيلم سياسي لدريد لحام بعنوان " التقرير " يحتج بصفته المستشار القانوني للوزارة على صرف مكافأة مالية لفرقة شعبية تم دعوتها لإحياء احتفال افتتاح حنفية مياه للفلاحين .

وبعد اخذ ورد وتدخلات من كبار المسؤولين استقال دريد لحام من الوزارة رغم انه كان يكرس كل حياته اليوميه لخدمة الوزارة واعتقد ان الوزارة ستاتي لاقناعه بالتراجع عن استقالته .

في مساء اليوم الذي قدم استقالته فيه توقفت سيارة مدير عام الوزارة أمام منزله ونزل المدير العام من السيارة ومعه بوكيه ورد ظن دريد لحام انه قادم لزيارته لاقناعه بالتراجع وذهبت ابنته لفتح الباب وإذا بالمدير العام يسألها عن منزل الراقصة التي تسكن في الدور العلوي .

شكل من أشكال الفساد الإداري يتكرر في أماكن كثيرة فالراقصة التي تجمع في منزلها أصحاب القرار بالوزارة لديها سطوة ونفوذ أكثر من الوزير نفسه وأما الموظف النزيه فهو عبء على الفاسدين يتحينون الفرص كي ينزاح من أمام وجوههم كما حصل مع دريد لحام في فيلم التقرير.

 

التعليقات