تربية قلقيلية تطلق حملة تطوعية لمساعدة الفلاحين في قطف الزيتون

تربية قلقيلية تطلق حملة تطوعية لمساعدة الفلاحين في قطف الزيتون
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الأحد، حملة تطوعية لمساعدة الفلاحين في موسم قطف الزيتون، وذلك من خلال الفرق الكشفية والإرشادية في مدارس المحافظة المختلفة.

وشارك في الحملة: يوسف عودة مدير التربية والتعليم، ومؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة، ومشرفا الكشافة والمرشدات أحمد خروب وضياء نصار، وعدد من وقادة الكشافة والمرشدات ومنتسبي الفرق الكشفية والإرشادية.

 وأشار عودة، خلال مشاركته في الحملة مع مرشدات وزهرات مدارس بنات حبلة الثانوية وبنات رأس عطية الثانوية وبنات حبلة الاساسية، أن هذه الحملة تهدف إلى مساعدة المزارعين والفلاحين في موسم قطف الزيتون، خاصة وأن محافظة قلقيلية هي محافظة زراعية، كما أنها تهدف إلى تعزيز روح العمل التطوعي لدى طلبة المدارس ومفاهيم التعاون والتكافل في المجتمع الفلسطيني، شاكرا مديري المدارس والفرق الكشفية والإرشادية المشاركة في الحملة، معلنا عن تواصل الحملة خلال شهر تشرين أول الجاري.

بدوره اضاف مؤيد عفانة إن إطلاق هذه الحملة يأتي ضمن سياق الانشطة التطوعية لطلبة المدارس وضمن خطة المديرية لتفعيل العمل التطوعي، ولأهمية موسم الزيتون في التراث الشعبي الفلسطيني وارتباطه في الذاكرة الفلسطينية بالعمل التطوعي.

واشرف على اطلاق الحملة التطوعية القائدات الكشفيات: انيسة عودة وناهد حمّاد وسهير خروب وياسمين عبد الله.

التعليقات