علماء بيئة:قد تنقرض الفيلة بعد 20 عاما

علماء بيئة:قد تنقرض الفيلة بعد 20 عاما
رام الله - دنيا الوطن
تقول المنظمات المعنية بحماية البيئة الطبيعية ان الصيادين يقتلون سنويا بشكل غير شرعي أكثر من 35 ألف فيل وأكثر من ألف كركدن (وحيد القرن).

ووفق المعطيات المتوفرة لدى علماء البيئة، يقتل فيل واحد كل 15 دقيقة في العالم، ويقتل كركدن واحد كل 10 ساعات، عن طريق الصيد غير المشروع.

ووفق حساباتهم، إذا استمر الوضع كما هو عليه حاليا فسوف يقضى نهائيا على الحيوانات الضخمة كالفيل والكركدن. لذلك من أجل وقف ابادة هذه الحيوانات، خرجت في 136 مدينة من مختلف القارات مسيرات تندد بعمليات الابادة هذه وتطالب بحماية الحيوانات لمنع انقراضها. والشعارات الأساسية التي رفعها المشاركون في هذه المسيرات، هي منع تجارة العاج "انياب الفيل" والقرون والعظام وغيرها من أجزاء اجسام هذه الحيوانات، وغلق كافة المعامل والورشات التي تصنع فيها انواع مختلفة من التحف والهدايا المعمولة من عظام وقرون هذه الحيوانات، وكذلك غلق كافة متاجر بيع هذه المنتجات، وتشديد العقوبات على الصيادين غير الشرعيين.

وتجدر الاشارة الى ان نتائج الدراسة التي اجراها فريق علمي من جامعة كولورادو، بينت ان عدد ولادات الفيلة في افريقيا اقل من الوفيات بكثير. وانه خلال الفترة بين عامي 2010 و 2012 قتل بصورة غير مشروعة على يد الصيادين حوالي 100 ألف فيل، وان قيمة نابين اثنين تصل الى 10 آلاف دولار.

التعليقات