"الثقافة" تكرم الفنانين على صمودهم وعطائهم خلال العدوان

رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الثقافة حفلاً لقاءاً لتكريم الفنانين التشكيليين والمنشدين على صمودهم وعطائهم خلال العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة خاصة وأن منهم من تضرر من العدوان بشكل مباشر.

رحب الوكيل المساعد لوزارة الثقافة مصطفى الصواف بالفنانين وحيى صمودهم في وجه العدوان مشيداً بدورهم في نقل معاناة الشعب الفلسطيني وجراحاته من خلال لوحاتهم التي جسدتها أناملهم كفنانين تشكليين وأصوات المنشدين التي صدحت بالأناشيد التي تتحدث عن بطولات المقاومة الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني من خلفها.

وأكد الصواف أن وزارته رغم قلة إمكانياتها تسعى للوقوف إلى جانب الفنانين ودعمهم ومساعدتهم في أداء رسالتهم الوطنية وإيصالها للعالم والتي تعكس رقي الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه وحقه.

من جهته قال مدير عام دائرة الفنون والإبداع بوزارة الثقافة عاطف عسقول إن هذه المبادرة رغم بساطتها إلا أنها رسالة من الوزارة للمبدعين الفلسطينيين الذين تضرروا خلال العدوان بأننا نقف إلى جانبكم وبكل قوة, وأن كل شريحة من شرائح المجتمع الفلسطيني تقاوم بطريقتها الخاصة فالفنان قاوم بريشته وألوانه والمنشد بصوته والمصود بعدسته والكاتب بقلمه والمقاوم ببندقيته والمواطن بصموده في وجه العدوان.

من جهته أوضح الفنان التشكيلي رائد عيسى أنه تضرر من العدوان كما كل أبناء الشعب الفلسطيني حيث قصف الإحتلال منزله والمكون من خمس طوابق إضافة إلى مرسمه الخاص والمجهز بأفضل الأدوات والكتب المميزة والنادرة والتي جلبها من الخارج, مؤكداً أن الإحتلال دمر ما يقارب الـ 300 لوحة  وعمل فني, مشيراً أن ذلك لن يثنيه عن مواصلة أداء رسالته حيث سيقوم خلال الفترة القادمة بإفتتاح معرض خاص على أنقاض بيته المدمر.

التعليقات