بلدية يطا تعلن عن مباشرة مشروع شق وتأهيل الطرق الزراعية

رام الله - دنيا الوطن
اجتمع رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة ، في دار البلدية اليوم ، بمدير مديرية الزراعة في المدينة د.إياد فرج الله ، ومندوب برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP م.شرف أبو كرش ، وممثل شركة الفردوس للمقاولات م. محمد خليل يونس ، لبحث سبل التعاون وآليات تنفيذ مشروع توسعة وشق طرق زراعية داخلية ورابطة بين المدينة وقراها ، ضمن برنامج دعم البنى التحتية الممول من الحكومة اليابانية.

ورحب مخامرة بالمجتمعين ، مقدما جزيل شكره وامتنانه لوزارة الزراعة ممثلة بمدير مديرية يطا د. إياد فرج الله ، ولمؤسسة UNDP على التعاون مع وزارة الزراعة في التنفيذ ، وللحكومة اليابانية على المنحة السخية التي تقدمت بها لتمويل هذا المشروع الحيوي في المنطقة ، الذي من شأنه خدمة الأهالي في مناطق زراعية واسعة على أطراف المدينة وفي التجمعات والقرى التابعة لها.

وأكد مخامرة على أهمية المشروع الذي سيشكل حلقة وصل بين الأحياء السكنية ويسهل مهمة وصول المزارعين لأراضيهم ، وعلى ضرورة التعاون المشترك بين البلدية والمنفذين والجهة الممولة له لإنجازه بالشكل المطلوب وبأحدث المواصفات في قطاع الطرق والمرور، وعلى جاهزية البلدية واستعدادها لتوفير كافة أشكال الدعم الفني والمادي لانجاح سير المشروع.

من جهته شكر مدير مديرية الزراعة في مدينة يطا د.إياد فرج الله البلدية على هذا الدعم الكبير والمتواصل ، مشيرا أن المرجو منها وضع خطة تنفيذية تشمل 60 يوما من العمل ، وأن وزارة الزراعة بصدد تشغيل آلية " باقر" حجم كبير بإشراف مهندس البلدية ، ومهندس الزراعة كمساهمة في المشروع.

ويشار إلى أن المشروع الذي مدته 13 شهراً ، يشمل شق وتوسعة وبناء جدران استنادية وسلاسل حجرية لحوالي 16 كم من الطرق الزراعية في مدينة وريف يطا بعرض 8 متر بيسكورس في مناطق : واد السادة ، وخريسة ، وأم العمد ، ورقعة ، وسويدان ، والمقثاه وواد أبو الفول ، وطرق زراعية رابطة في مناطق : جورة الجمل ، وواد الرخيم ، ومجد الباع ، وأم لصفة ، والبويب ، وأم مليس ، والجوايا في منطقة الكرمل.

التعليقات