مشاركة الاتحاد المغربي للشغل في فعاليات المؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للنقابات بعمان

رام الله - دنيا الوطن
يشارك الاتحاد المغربي للشغل في فعاليات المؤتمر التاسيسي للاتحاد العربي للنقابات بوفد رفيع المستوى من الامانة الوطنية والشبيبة العاملة المغربية و الاتحاد التقدمي لنساء المغرب يضم الأخوات و الإخوة فاروق شهير- براهيم *قرفة* -امال العمري-البشير لحسيني-حيثوم محمد-اسماء الامراني- اولوت محمد ونهروعثمان بمشاركة 56 مندوبا ومندوبة، يمثلون 18 منظمة نقابة عمالية بالمنطقة العربية، حيث التأمت أعمالها بعمان عاصمة دولة الأردن، بحضور 205 من قيادات نقابية عربية وممثلي عن منظمات نقابية دولية.

حيث تمت و بعد الكلمة الافتتاحية المصادقة على رئاسة فعاليات المؤتمر التأسيسي، ولجنتي النظام الداخلي والصياغة وإقرار جدول أعمال المؤتمر من طرف المؤتمرات والمؤتمرين.

هذا، ومن المقرر أن يتم خلال اليوم الثاني من أشغال المؤتمر، انتخاب رئيس للاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي واعتماد اللوائح والقرارات الداخلية.

ويهدف الاتحاد العربي للنقابات العمالية إلى توحيد قوى النقابات العمالية العربية من أجل تعزيز السلام والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، كأسس يمكن أن يبنى عليها احترام حقوق الإنسان وآفاق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة. كما يسعى الاتحاد إلى تمكين المنظمات النقابية العربية من تقوية التضامن بين بلدان المنطقة، ودعم الحركة النقابية الدولية، إضافة إلى لعب دور ريادي في تعزيز حقوق الإنسان والحقوق النقابية والحقوق الاجتماعية الأساسية والعدالة الاجتماعية في المنطقة العربية.

عقد و فد الاتحاد المغربي للشغل المغرب خلال هدا المؤتمر و الدي يضم الامانة الوطنية والشبيبة العاملة المغربية و الاتحاد التقدمي لنساء مجموعة من اللقاءات النقابية مع عدد من الوفود الحاضرة في إطار تعزيز التعاون والتضامن مع هذه الوفود وكان له دور فعال في أشغال المؤتمرالتأسيسي بعمان.

التعليقات