جامعة بيرزيت تنظم عددا من الأنشطة الطوعية

رام الله - دنيا الوطن
اطلقت عمادة شؤون الطلبة/ مكتب العمل التعاوني في جامعة بيرزيت يوم الاثنين، عدة نشاطات تطوعية تحت عنوان "إضاءات تطوعية"، وجاءت الفكرة من منطلق تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتعزيز القيم الايجابية حيث تقوم فكرة هذه النشاطات على توعية الطلبة بأهمية تطبيق نشاطات تحمل تعزيز لقيم المجتمع الايجابية.



ويأتي النشاط الاول وهو بعنوان "صديق المسن" بالتعاون مع جمعية الاتحاد العربي النسائي ويهدف الى تعزيز التواصل بين الاجيال و تكريم الجيل الشاب لكبار السن والمساعدة على بناء وتماسك المجتمع، ويقوم الطلبة بدعم المسنين اجتماعيا ونفسياً من خلال زياراتهم بشكل مستمر قراءة الصحف والروايات، ومرافقتهم للمنتزهات العامة، ومشاركتهم همومهم.



ويهدف النشاط الثاني وهو بعنوان "أبدأ بنفسك" الى زيادة الوعي بالمسؤولية اتجاه مرافق الجامعة وعمال النظافة لتعزيز النظرة الايجابية اتجاه الممتلكات العامة، وذلك من خلال القيام بحملات تنظيف دائمة في الساحات الخارجية للجامعة.



ويقوم النشاط الثالث وهو بعنوان "بهمة الشباب بتعمر القلوب" بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ضمن مساعي الجامعة لتعزيز العمل التطوعي لطلبتها، بهدف إحياء قيم التكافل والتآزر والتضامن الاجتماعي، حيث يقوم النشاط على جولات ميدانية لبيت الأجداد بهدف إضفاء جو من المرح والترفيه ورسم الابتسامة على وجوه نزلاءه.



وقال أ. محمد الأحمد عميد شؤون الطلبة " أننا ننظم النشاطات الطلابية التطوعية انسجاماً من دورنا في خدمة المجتمع، وأن هذه النشاطات تأتي ضمن مبادرات الطلابية التطوعية التي تحتضنها عمادة شؤون الطلبة وتسعى الى تقديم الدعم لها، أو ضمن انشطة تطوعية نسعى من خلالها الى تعميق الأثر الإيجابي في نفوس الطلبة".



وأشارت منسقة العمل التطوعي في جامعة بيرزيت غادة العمري، إن تنسيق الجهود بين الجامعة والوزارات والمؤسسات الشريكة، يعزز من دعم وتشجيع المبادرات الشبابية وخاصة فيما يتعلق بالعمل التطوعي والأثر الايجابي الذي يعكسه على المجتمع.

التعليقات