قلقيلية : مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية تختتم زيارة عمل تربوية لبريطانيا

رام الله - دنيا الوطن
ضمن مشروع التوأمة بين المدارس الفلسطينية والبريطانية، اختتمت مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية في بلدة عزون في محافظة قلقيلية، زيارة عمل لمدارس شريكة في مدينة بريستول في بريطانيا، حيث مثّل المدرسة كل من لبنى أحمد مديرة المدرسة والمعلمة لنا خالد منسقة برامج  التوأمة المعلمة، وذلك تحت رعاية وزارة التربية والتعليم العالي والمجلس الثقافي البريطاني.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اكدد على اهمية الزيارة التبادلية في اكتساب المشاركات مهارات وخبرات جديدة والاطلاع على الواقع التربوي في المدارس البريطانية، وكذلك في تقديم صورة حضارية ابداعية عن المدارس الفلسطينية، التي تشق طريق النجاح رغم كل المعيقات وعلى رأسها الاحتلال.

مؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة في تربية قلقيلية اشار الى ان مشاركة مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية في زيارة العمل للمدارس البريطانية يأتي بعد فوز المدرسة على المستوى الوطني بالمنحة الدولية لمدارس التوأمة، وضمن سلسلة انجازات ونجاحات مدارس محافظة قلقيلية في الانشطة والبرامج والمشاريع الوطنية.

أمّا لبنى أحمد مديرة المدرسة فأضافت بأن زيارة  العمل التربوية هدفت الى تعزيز مفاهيم المواطنة العالمية بين المدارس المشاركة في البرنامج، وتشجيع التبادل المعرفي والثقافي بين الشعوب واحترام ثقافة الأخر، شاكرةً كل من ساهم في انجاح زيارة العمل التربوية.

لنا خالد اشارت الى ان زيارة العمل اتاحت للمشاركين الاطلاع الميداني على التجارب التربوية المختلفة للمدارس الشريكة تحت عنوان Connecting Class Rooms ، وفتحت افاقا لتبدل الخبرات والتعاون المستقبلي واستثمار ذلك في الارتقاء بواقع العملية التربوية في المدرسة وفلسطين.

التعليقات