بلدية خان يونس تنتهي من رصف شارع السيقلي وتطوير مفترقي القصيلة ورفح

بلدية خان يونس تنتهي من رصف شارع السيقلي وتطوير مفترقي القصيلة ورفح
رام الله - دنيا الوطن
انتهت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة من رصف وتعبيد شارع السيقلي وتطوير مفترقي القصيلة وكراج رفح وذلك بدعم من صندوق تطوير وإقراض البلديات كلفته الإجمالية (223) ألف دولار تقريباً.

وذكر المهندس هشام حمدي العبادلة مدير دائرة المشاريع بالبلدية أهمية تطوير شارع السيقلي البالغ كلفته (100) ألف يورو حيث يعد من أحد أهم شوارع مركز المدينة وقد تسبب سابقاً في إعاقة حركة المرور نتيجة لتآكل طبقة الإسفلت بالشارع المذكور إلى جانب كونه يعد مركزاً للمحال التجارية الهامة بالمدينة.

وبين العبادلة أن البلدية ومن خلال إحدى شركات المقاولات قامت بأعمال إزالة كاملة لطبقة الإسفلت القديمة والأرصفة وتوريد وفرد طبقة بيس كورس وأخرى اسفلتية وبناء أحجار جبهه وانترلوك للأرصفة وبعض الطرق الفرعية الأخرى، ويبلغ طوله (300) متر بعرض (10) متر شاملاً تأهيل شبكة الصرف الصحي القائمة.

وأوضح العبادلة أنه تم في مرحلة سابقة ضمن أعمال المشروع تسوية وتوريد طبقة بيس كورس وانترلوك لشارع سوق
الدرج بطول (100) متر وعرض (3) متر شاملاً  توريد وتركيب شبكة صرف صحي جديدة.

ومن جهة ثانية نوه أن البلدية قد أتمت فرد طبقة اسفلتية جديدة لمفترقي القصيلة وكراج رفح من خلال مشروع صيانة طرق بمركز المدينة بتمويل من صندوق تطوير واقراض البلديات تبلغ كلفته الإجمالية (123) ألف يورو لافتاً إلى أن تلك المفترقات كانت قديمة ومتآكلة وتقع في وسط المدينة وتعيق حركة المرور ، مبيناً أن أعمال الصيانة شملت تنفيذ توسعة للمفترقين وازالة طبقة الإسفلت التالفة وتوريد وفرد طبقة بيس كورس وبناء أحجار جبهه جديدة.

وأشار العبادلة أن المشروع يشمل إلى جانب ما سبق قص وتفريغ وإزالة طبقة الاسفلت التالفة لجميع الحفر الموجودة في شوارع مركز المدينة والتي تسبب حوادث واختناقات مرورية وخاصة في شارعي جلال والسنية، إلى جانب تركيب بلاط انترلوك جديد لبعض الشوارع الفرعية، ومن المتوقع الإنتهاء من المشروع في غضون الأيام المقبلة.

وقدمت البلدية شكرها العميق لشرطة المرور على تعاونها التام وتواجدها المستمر أثناء تنفيذ أعمال التأهيل والرصف للشوارع المذكورة والتي ساهمت في تنظيم حركة المرور النشطة خلال
موسم عيد الأضحى المبارك، شاكرةً في ذات السياق أصحاب المحال التجارية على صبرهم وتعاونهم معها مجددة دعوتهم للمحافظة على تلك المشاريع وعدم إسالة المياه في الشوارع للمساهمة في تحسين المظهر الجمالي والبيئي للمدينة.


التعليقات