راديو بلدنا يستضيف قيادة الارتباط العسكري في لقاء خاص

راديو بلدنا يستضيف قيادة الارتباط العسكري في لقاء خاص
رام الله - دنيا الوطن
 استضاف راديو بلدنا الشريك الاعلامي بشبكة معا الاذاعية وفدا رفيع المستوى من الارتباط العسكري الفلسطيني بقيادة سيادة اللواء جهاد جيوسي قائد الارتباط العسكري الفلسطيني.

وكان باستقبال الوفد مدير راديو بلدنا ورئيس التحرير السيد علاء العبد وموظفي الراديو حيث تفقد الوفد خلال الزيارة مقر الراديو مطلعين على عمله.

واجرى السيد علاء العبد مقابلة اذاعية مع سيادة اللواء الجيوسي عرف من خلالها على شخصه وعلى عمل الارتباط العسكري الفلسطيني والمهام التي يقوم بها للشعب الفلسطيني.

وقال سيادة اللواء انه مواطنا فلسطيني برتبة لواء حصل على عدة شهادات علمية ومارس العمل العسكري بداية من بيروت وحتى يومنا هذا حيث عمل مع منظمة التحرير وكان من الخلايا المقاومة الفلسطينية ان ذاك.

واضاف اللواء ان قلة المعرفة في مهام الارتباط العسكري لدى المواطن الفلسطيني كانت بسبب عدم انفتاح الارتباط فيما سبق على وسائل الاعلام حيث بدأ التفاعل بينهما عام 2013.

واوضح ان مهام الارتباط العسكري تبدأ بتأمين زائري دولة فلسطين وحماية المواطنين في حالة التهديد والخطر والسرعة في حل القضايا للحفاظ على حياة المواطن الفلسطيني.

واضاف ان التشبيك مع المؤسسات الدولية وحقوق الانسان والحماية يعد من اهم مهام الارتباط العسكري حيث تزود هذه المنظمات بالمعلومات حول الاوضاع الفلسطينية.

واشار اللوء الى ان الارتباط القى القبض على 88 مواطنا يحمل جنسية اسرائيلية في قضايا مختلفة وتم تسليمهم الى السلطات الاسرائيلية المخولة.

واضاف اللواء انه يتم حل العديد من القضايا العالقة خاصة بالهاربين الى دولة الاحتلال من مرتكبي الجرائم حيث يتم التنسيق للقبض عليهم.

واوضح انه تم 260 حالة تدخل لازالة حواجز في مدينة بيت لحم من قبل الاحتلال تعيق حركة المواطنين الفلسطينيين.

واشار الى انه حتى ولو كان هناك مواطنين لديهم موانع امنية من قبل الاحتلال وتحدثوا للارتباط لكي يتم ادخالهم للعلاج في دولة الاحتلال فأنه يتم ادخالهم وباسرع وقت ممكن.

واوضح انه الارتباط يسعى لحل القضايا العالقة بالنسبة لاعتداءات الاحتلال على المدارس وقضايا الجدار الضم والتوسع وتأثيرها المواطنين خاصة في مدينة بيت لحم وقراها.

وختاما اشار اللواء الى انه يتم العمل على الانتشار للارتباط العسكري على المحافظات الجنوبية في دولة فلسطين، خاصة للعمل على الحدود لمنع حدوث اية جرائم وخروقات للقانون.

  






التعليقات