عاجل

  • طيران الاحتلال يستهدف منزلاً في الحي السعودي غرب رفح جنوبي قطاع غزة

وزير الاتصالات يشارك في اجتماعات مجلس المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات في تونس

وزير الاتصالات يشارك في اجتماعات مجلس المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات في تونس
رام الله - دنيا الوطن
شارك وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أ  د. علام موسى في اجتماع الدورة الثالثة عشرة لمجلس المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات التابعة لجامعة الدول العربية، والتي أقيمت مؤخراً في مدينة ياسمين الحمامات بالجمهورية التونسية، وحضر أيضاً فعاليات افتتاح مؤتمر الدورة الثامنة للتظاهرة الدولية "تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع-2014"  والتي  حضرها أكثر من 1700 شخص من كافة أنحاء العالم. 

وأكد الوزير على أهمية مشاركة فلسطين في اجتماعات المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات  التي تعد الذراع التقني التخصصي للجامعة العربية في مجالات تكنولوجيات المعلومات والاتصال، والتي تساهم في توفير المناخ الملائم لاقامة علاقات شراكة وتعاون عربي مثمر في هذا المجال،  علما أن فلسطين عضو في مجلس المنظمة المكون من 6 أعضاء،  وأشاد د. موسى  بالجهود التي تبذلها المنظمة للوصول الى أعلى درجات التعاون والتنسيق بين الدول العربية بما يحقق التقدم المنشود والمرجو من المواطن العربي.

 وأبدى الوزير حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  على المشاركة في المؤتمرات الاقليمية والعربية والدولية المتعلقة بالقطاعات التي تعمل على تطويرها الوزارة،  وذلك للاستفادة من التجارب الاخرى، ولابراز التجربة والنجاحات الفلسطينية، للتأكيد على قدرة الفلسطيني على الابداع والتميز رغم الظروف الصعبة التي تعيشها فلسطين.

وثمن د. موسى التنظيم المميز من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال التونسية للدورة الثامنة للتظاهرة الدولية "تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع-2014" ، معتبراً ان هذه التظاهرة شكلت فرصة هامة لعرض الحلول التكنولوجية المتجددة بهدف ارساء علاقات شراكة وبرامج استثمارية في القطاع، خصوصا مع وجود وزراء اتصالات ورؤساء مؤسسات من القطاعين العام والخاص والهيئات التنظيمية والمجتمع المدني والأوساط الاكاديمية من مختلف أنحاء العالم.

كما وزار  د. موسى  ورشة العمل التدريبية والتي عقدت  بعنوان الحوسبة السحابية، واقيمت على هامش أعمال المؤتمر، وشارك فيها عدد من موظفي وزارتي الاتصالات والمواصلات.

التعليقات