ممثل الاتحاد الاوروبي يناقش مع رجال الاعمال الاوضاع الاقتصادية بغزة

ممثل الاتحاد الاوروبي  يناقش مع رجال الاعمال الاوضاع الاقتصادية بغزة
رام الله - دنيا الوطن
شدد جون جات رتر ممثل الاتحاد الاوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة على ضرورة انهاء حصار غزة بالكامل وايجاد حل سياسي عادل للقضية الفلسطينية لضمان الاستقرار في المنطقة .

وقال رتر خلال لقائه وفد يمثل جمعية رجال الاعمال في غزة في مقر جمعية رجال الاعمال بغزة  حيث ناقش معهم الاوضاع الاقتصادية بغزة: الاتحاد الاوروبي حريص على دعم القطاع الخاص وانجاح مؤتمر المانحين بالقاهرة وانهاء الحصار من اجل اعادة الاعمار وتحقيق التنمية والعيش المكريم لسكان قطاع غزة .
كما اعلن رتر عن جهود يبذلها الاتحاد الاوروبي من اجل حل مشكلة توفير وقود محطة الكهرباء معتبرا ان توقف المحطة يؤثر سلبا على جميع سكان قطاع غزة ويفاقم معاناتهم .

بدوره شدد م. خالد لبد عضو مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال على ضرورة انعاش الوضع الاقتصادي في غزة بشكل خاص وايجاد حل سياسي عادل للقضية الفلسطينية بشكل عام من اجل تحقيق الاستقرار بالمنطقة ، داعيا الاتحاد الاوروبي الى تكثيف دوره السياسي ودعمه الاقتصادي للفلسطينيين في هذه المرحلة الدقيقة  .

من جانبه دعا م. فيصل الشوا عضو جمعية رجال الاعمال ونائب رئيس مؤسسة بال تريد الى ضرورة تعاون كافة الاطراف لايجاد الية اعمار سريعة وعملية لادخال مواد البناء اللازمة والضغط باتجاه فتح كامل للمعابر لانجاز عملية الاعمار فورا

وطلب م. علي ابو شهلا عضو جمعية رجال الاعمال باعتماد تقرير حصر الاضرار الذي شاركت في اعداده الامم المتحدة مع الحكومة والقطاع الخاص وذلك لتسهيل الحصول على قروض وتسهيلات للمتضررين وتعجيل عملية اعادة الاعمار .

التعليقات